منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تنظيم الإرشاد والإصلاح : ندوة دولية حول الوسطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المتسامح


وسام الشرف

[img] [/img]

ستحتضن الجزائر ندوة دولية حول الوسطية ودورها في المحافظة على السلم الاجتماعي، ويحضرها أكثر من مائة شخصية من داخل الوطن وخارجه .
الندوة التي تنظمها جمعية الإرشاد والإصلاح، ستكون بعنوان منهج الوسطية ودورها في المحافظة على السلم الاجتماعي، أيام 24، 25، 26 ديسمبر القادم، وحدد القائمون عليها عدة محاور وطرحها للنقاش، منها مدخل إلى الوسطية قراءة حضارية، مفهوم الوسطية وملامحها في الفكر الإسلامي، الوسطية ودورها في استقرار الجزائر، إضافة إلى دور المؤسسات التعليمية في النهضة، ودور التيار الوسطي في نهضة الأمة، واعترافا منها بأهمية المرأة في ترسيخ مبدأ الوسطية، فقد سطرت اللجنة التحضيرية محورا خاصا بهذا المجال تحت عنوان دور المرأة والأسرة في ترسيخ الفكر المعتدل، ونظرا لأهمية الخطاب الديني في بناء الأمة الإسلامية فقد طرحت فكرة الخطاب الوسطي ودوره في النهضة، للنقاش كإحدى أهم محاور الندوة .
وفي السياق ذاته ستطرح كلا من السنة النبوية وقراءة وسطية، التحديات التي تواجه الوسطية، إشكالية القراءة الجزئية في مواجهة الخطاب الوسطي، ودور الوسطية في تعزيز وحدة الأمة والتيار الوسطي في العلاقة مع الآخر محاور أخرى للنقاش.
وسيحضر هذه الندوة أكثر من 100 شخصية من مختلف دول العالم، على رأسهم العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو من موريتانيا، الصادق المهدي من السودان، محمد الحبش من سوريا، محمد طلابي، سعد الدين العثماني من المغرب، وهايل عبد الحفيظ داود، أحمد نوفل من الأردن، وداود الحدابي من اليمن، وكذا نخبة من الأساتذة والباحثين في هذا المجال من جامعات ومعاهد الوطن .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الطالب

avatar
وسام الشرف
لا تنتظر من حماس شي يا اخي ام انت حماسي شكرا ولن يحضر الا الحماسي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

المتسامح


وسام الشرف
يا الطالب راك غالط على طول الخط
حماس في غزة و النصر اتي على ايدها
وش ديرين انتم يا اصحاب البطاطا؟؟؟

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى