منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نقابات التربية تراسل الوزارة للترخيص بعطلة ثالث أيام العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المتسامح


وسام الشرف

[img] [/img]



سارعت نقابات التربية الوطنية عشية عيد الأضحى المبارك لمطالبة الوزارة الوصية على القطاع بإضافة يوم الخميس القادم كثالث أيام العيد وعدم مطالبة الأساتذة والمعلمين بالتدريس، مقابل تعويض عمل ذلك اليوم بيوم السبت المقبل، كما ناشدت النقابات والأسرة التربوية الإسراع في صرف رواتب فئة الأساتذة والمعلمين قبيل العيد.

قال مسعود عمراوي المكلف بالإعلام لدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أنهم راسلوا وزارة التربية الوطنية من أجل إضافة يوم الخميس القادم ثالث أيام العيد كعطلة لصالح فئة موظفي قطاع التربية الوطنية، مع تعويض العمل خلال يوم السبت، وتحججت نقابة اتحاد عمال التربية والتكوين بوجود عدد كبير من الأساتذة والمعلمين يعملون بمقاطع بعيدة عن مقر سُكناهم وبالتالي إتاحة لهم عطلة بأربعة أيام رُفقة ذويهم، خاصة وأن يوم الخميس ثالث أيام العيد توسط عطلة العيد وعطلة نهاية الأسبوع.


وتأتي تخوفات نقابات التربية من سياسة الخصم في الأجور، والتي يقابلها غياب يوم بخصم لثلاثة أيام، حيث نددت النقابات بسياسة التهديد والتحذير التي بدأ بعض مديري المؤسسات التربوية ممارستها عن طريق نشر بيانات بالمؤسسات تُلزم فيها الأسرة التربوية بالعمل يوم الخميس ثالث أيام العيد والتهديد بإتخاذ إجراءات ضد الأساتذة المتغيبين، بالرغم من أن وزارة التربية الوطنية لم تحدد بعد عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك.وهي السياسات التي نددت بها النقابات مُعتبرة إياها ممارسات غير مقبولة تجري بعيدا عن سلطة وزارة التربية الوطنية المدعوة للتحرك، من أجل الفصل في عطلة يومي الخميس.


وذكرت النقابات أنه في حال موافقة وزارة التربية الوطنية على أن يكون يوم الخميس المقبل عطلة بالنسبة لموظفي القطاع، فإن ذلك لن يضُر بسير البرامج التعليمية، إذ تشير التقارير الأولى من اللجنة الوطنية لمتابعة البرامج تشير إلى السير الحسن للدروس، لاسيما وأن عطلة الستة أيام التي مُنحت كاستراحة من قبل وزارة التربية الوطنية لموظفي القطاع والتلاميذ، تزامنت مع عطلة الفاتح من نوفمبر.


من جهة أخرى، طالبت نقابات التربية الوطنية تسديد رواتب فئة موظفي قطاع التربية الوطنية قبل عيد الأضحى المبارك، وأشار مسعود عمراوي المكلف بالإعلام لدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أن عددا من مديريات التربية لم تضُخ بعد رواتب موظفي قطاع التربية بالرغم من أزمة السيولة لدى مراكز البريد والتي دفعت بالبعض منها، إلى تسقيف رواتب الموظفين، وعدم إمكانيتهم أخذ أكثر من مبلغ 5000 دينار.

المصدر: الشروق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

hacen66

avatar
المشرف العام
المشرف العام
وحرمت الاولاد والعمال من عطلة اليوم الثالث من العيد ونسيت ان نفسية العمال او التلميذ غير مهية للتدريس
قرارات واحد.......


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى