منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

برشلونة يختبر صحوة ريال مدريد في قمة الدوري الاسباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

kaka3939

avatar
وسام الشرف
هل هي صحوة قصيرة المدى أم تحول في توازنات القوى؟ هذا هو السؤال الذي بات يطرح نفسه قبل لقاء قمة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الإثنين المقبل والذي سيمثل أول إختبار حقيقي لصحوة ريال مدريد تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو الرجل الذي يملك موهبة إستثارة الاعصاب في ناديه القديم .

فقبل سبعة اشهر أنهى مورينيو مسيرة برشلونة في دوري ابطال اوروبا عندما تماسك فريقه السابق انترناسيونالي لينهي مباراة الدور قبل النهائي بالفوز على حامل اللقب في ذلك الوقت قبل ان يصعد للنهائي وينال اللقب على استاد سانتياجو برنابيو في مدريد .

وبعدها مباشرة عين المدرب البرتغالي المفعم بالحيوية مدربا لريال مدريد وكلف بمهمة اعادة تثبيت اقدام النادي باعتباره القوة الابرز في اسبانيا وجاءت النتيجة رائعة الى الان .

ويتصدر ريال الذي لم يخسر في أي بطولة إلى الان دوري الدرجة الاولى الاسباني بعد ان فاز في عشر مباريات وتعادل في مباراتين الا ان برشلونة يتراجع خلفه بفارق نقطة واحدة. فعقب بداية بطيئة نوعا ما بدا الفريق الكتالوني قريبا من افضل مستوى له بالفوز 8-صفر خارج ملعبه على الميريا مطلع الاسبوع الحالي .

وأعقب الفريق الذي يدربه بيب جوارديولا هذا بتغلبه على باناثينايكوس 3-صفر في دوري ابطال اوروبا ليضمن مكانا في دور الستة عشر بعد ان تصدر مجموعته. وسجل الفريق 33 هدفا في 12 مباراة بالدوري وتلقت شباكه ثمانية اهداف فقط .

وسجل ريال - الذي اكتسح اياكس امستردام 4-صفر يوم الثلاثاء الماضي بفضل ثنائية كريستيانو رونالدو متصدر هدافي الدوري الاسباني - 33 هدفا في الدوري وتلقت شباكه ستة اهداف فقط تحت قيادة مورينيو الذي بدأ ظهوره على المسرح الكروي كمترجم لبوبي روبسون خلال الفترة التي قضاها المدرب البريطاني مع برشلونة قبل ان يحقق الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا مع بورتو ثم مع انترناسيونالي .

ولا يزال الموسم في بدايته بالطبع الا ان المباراة التي سيشاهدها الملايين على مستوى العالم سيكون لها تأثير كبير على الصراع على اللقب والذي ظل دوما محصورا بين فريقين فقط .

وفشل ريال في الفوز بالدوري الموسم الماضي وهو ما يرجع بشكل اساسي لخسارته لمباراتيه امام برشلونة ليزيد من مسلسل هزائمه امام فريق جوارديولا الى اربع هزائم .

وستجمع مباراة الإثنين ليس فقط بين اثنين من اكثر المدربين تأثيرا على مستوى اللعبة ولكنها ستجمع بين افضل لاعبين في العالم .

وحقق رونالدو افضل لاعب في العالم سابقا رقما رائعا على صعيد الاهداف مع ريال منذ بداية اكتوبر الماضي حيث سجل 17 هدفا في 12 مباراة .

ولا يزال ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم حاليا في صراع محموم مع رونالدو. وسجل الارجنتيني ميسي مهاجم برشلونة ستة اهداف في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم وكان اخرها في اثينا يوم الأربعاء الماضي إضافة إلى 13 هدفا في الدوري الاسباني وبفارق هدف واحد اقل من رونالدو .

ودعمت مكاتب المراهنات تأكيدات تشابي لاعب خط وسط برشلونة بأن فريقه هو المرشح للفوز وذلك نظرا لتفضيل تلك المكاتب الرهان على فوز اصحاب الارض دوما .

وقال تشابي للصحفيين في اثينا :
" انها مباراة مهمة ونحن المرشحون للفوز لاننا نلعب على ارضنا. نلعب بشكل جيد ونقدم مستوى متميزا " .

لكن رونالدو قال إن وجود مورينيو وانضمام لاعبين من امثال مسعود اوزيل وريكاردو كارفاليو احدث ثورة في الفريق .

وقال رونالدو الذي أصبح أغلى لاعب في العالم عندما انضم إلى الفريق قادما من مانشستر يونايتد في نهاية موسم 2008-2009 " ستكون مباراة القمة في غاية الاثارة نظرا لان ريال مدريد يبدو مختلفا تماما عن العام الماضي " .

وأضاف اللاعب البرتغالي في مقابلة مع موقع كاسترول فوتبول دوت كوم :
" نحن نمر بلحظة جيدة ونؤمن بقدراتنا لذا فانني اعتقد اننا سنحقق الفوز هناك " .

وبات ريال مدريد فريقا أكثر إبداعا في خط الوسط بفضل وجود الالماني الدولي اوزيل في حين منح البرتغالي الاخر وهو كارفاليو المخضرم المزيد من القوة والصلابة لخط الظهر .

وخلال مؤتمر صحفي عقب الفوز في اثينا قال جوارديولا الذي فاز في كافة مباريات القمة الاربع منذ توليه المهمة انه يتطلع قدما لمباراة ريال .

واضاف :
" نعلم انها ستكون مباراة حافلة بالتوتر كما أنها مباراة ممتعة وستكون الاثارة حاضرة. بالطبع لا يزال هناك الكثير من المباريات المتبقية في الموسم " .

وسيحاول فياريال الذي يبتعد في المركز الثالث بفارق ثماني نقاط عن ريال تجنب التراجع بشكل أكبر عندما يواجه ريال سرقسطة المتعثر يوم السبت .

ويستضيف فالنسيا صاحب المركز الخامس فريق الميريا تحت قيادة مدربه الجديد خوسيه لويس اولترا يوم الاحد في حين يستضيف اتليتيكو مدريد صاحب المركز السادس فريق اسبانيول صاحب المركز الرابع يوم السبت .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى