منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عثمان سناجقي، رئيس تحرير الخبر في ذمة الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مهموم البياضة

avatar
المشرف العام
المشرف العام
انتقل أمس، إلى رحمة الله الزميل عثمان سناجقي، رئيس تحرير يومية "الخبر" وأحد مؤسسيها المميزين، عن عمر يناهز51 عاما، بعد أربعة أيام قضاها في قسم الإنعاش بمستشفى بني مسوس الجامعي.
ولد الراحل عثمان سناجقي، أو مصطفى كما يناديه المقربون، عام 1959 بخميس الخشنة، التي قضى فيها سنوات دراسته الأولى، قبل أن ينتقل إلى البليدة، حيث أكمل مساره الدراسي حتى نيله شهادة الباكالوريا.
بعد الباكالوريا التحق عثمان سناجقي بمعهد العلوم السياسية والعلاقات الدولية لجامعة الجزائر، حيث نال شهادة الليسانس، قبل أن ينجح في منتصف الثمانينيات في امتحان الالتحاق بيومية "الشعب"، التي قضى فيها ما لا يقل عن خمس سنوات، ثم غادرها ليخوض رفقة عدد من زملائه مغامرة الصحافة المستقلة بعد التعديل الذي طال الدستور سنة 1989، وساهم الراحل بقوة في إصدار جريدة "الخبر" سنة 1990، كما ساهم أيضا وبشكل متميز في الانتقال بهذا العنوان إلى مصاف الجرائد الجزائرية والعربية الكبيرة.
لم يكن الراحل عثمان سناجقي محظوظا عندما اختير سنة 1995 لرئاسة تحرير "الخبر"، فالوضع الأمني الذي كانت تعيشه الجزائر حينها كان في أسوإ حالاته، كما أنه حمل مسؤولية مواصلة مسيرة الشهيد عمر اورتيلان، الذي راح ضحية عملية اغتيال إرهابية جبانة.
نجح سناجقي في سنوات قليلة في وضع "الخبر" على سكة الوصول إلى القمة، كما كان من بين أقوى المساهمين في نقل التجربة من مستوى التعاونية إلى مستوى المؤسسة، وقد تميز خلال كل هذه الفترة بدفاعه المستميت عن الثوابت وعن الحرف العربي وعن قضايا الأمة العربية والإسلامية.
و في الطريق إلى إنتاج تقاليد حضارية جديدة في الساحة الإعلامية الجزائرية، رافق الراحل قبل أشهر قليلة رئيس مجلس إدارة "الخبر"، الزميل زهر الدين سماتي، في زيارة ود لطيفة إلى "الشروق" تم الحديث فيها على الإجراءات التي يفترض أن تتخذها الجريدتان الأوليين في الجزائر من أجل إرساء أخلاقيات المهنة وآداب التنافس الشريف والنبيل، فرحم الله الفقيد وألهم ذويه جميل الصبر والسلوان.
المرفقات
na3ye.jpg
(105 Ko) عدد مرات التنزيل 49

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

مهموم البياضة

avatar
المشرف العام
المشرف العام
انا لله وانا اليه راجعون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

kaka3939

avatar
وسام الشرف
انا لله وانا اليه راجعون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

kaka3939

avatar
وسام الشرف
انا لله وانا اليه راجعون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

bato

avatar
وسام الشرف
ان لله وان له راجعون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى