منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صوّر البوعزيزي بتونس تتكرّر في تبسّة وجيجل والعاصمة وبومرداس الانتحار حرقا بالنار احتجاجا على أزمة البطالة والسكن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

kaka3939


وسام الشرف
لم تهدأ الأوضاع على الصعيد الاجتماعي في الجزائر؛ حيث أضرم عدد من الشباب النار في أجسادهم، بسبب البطالة والسكن، في محاولة منهم وضع حد لحياتهم. وشهدت كل من تبسّة وجيجل وبومرداس والعاصمة حوادث مشابهة لصور انتحار الشاب ''محمد بوعزيزي'' في سيدي بوزيد، والتي سبقتها أحداث مشابهة في الجزائر بداية من .2005
أقدم شاب في بلدية عين البنيان في العاصمة ليلة أول أمس، على إضرام النار في المسكن الفوضوي الذي يقطنه رفقة عائلته، في حي '',''9 احتجاجا على أزمة السكن، وتسببت النيران في إصابة والده الذي كان يرقد في غرفته.
وأوضحت مصادر أمنية بأن الشاب كان في حالة سكر، وانتقد الوضع الاجتماعي الذي تعيشه أسرته منذ سنوات. وقرّر في لحظة يأس أن يلفت الانتباه إلى حالته الاجتماعية بالتخلص من المسكن الفوضوي، للاستفادة من مسكن اجتماعي من البلدية.
ونقل والده على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الجراحية بمستشفى المدينة، حيت يتلقى العلاج اللازم بسبب إصابته بحروق من الدرجة الثانية. وفتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية لمعرفة ملابساتها الحقيقية.
يحدث هذا في الوقت الذي يرقد فيه المواطن ''ع. محمد'' مستشفى برج منايل ببومرداس، الذي أقدم منذ ثلاثة أيام، على إضرام النار في جسده، بعد أن تم إقصاؤه من قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي، الذي ظل ينتظره منذ 11 سنة كاملة.
وكانت محاولة المواطن الانتحار في مكتب رئيس الدائرة، احتجاجا على أزمة السكن التي يعاني منها لسنوات. وحتى قبل أن يتم تداول انتحار الشاب محمد بوعزيزي في سيدي بوزيد في تونس بتاريخ 17 ديسمبر الفارط، التي كانت بداية الاحتجاجات العارمة في كل أنحاء البلاد، سبق للجزائريين أن انتحروا على ''الحفرة'' والبطالة وأزمة السكن، منذ سنوات.
ومن بين المحاولات المسجلة إقدام شيخ على الانتحار داخل محكمة حسين داي بالعاصمة، شهر جوان الفارط، حيث أفرغ البنزين على نفسه، وهدد بإضرام النار، احتجاجا على تنفيذ قرار طرده من محله التجاري المتواجد بضواحي العاصمة.
كما شهد مقر بلدية الشلف يوم الخميس 29 أكتوبر 2009 كارثة، إثر إقدام المواطن ''ق. يوسف''، رفقة زوجته وابنته البالغة من العمر 4 سنوات، على محاولة الانتحار بصب البنزين على أجسادهم، قبل أن يضرم النار في نفسه أمام مكتب رئيس بلدية الشلف احتجاجا على هدم بيته القصديري.
وفي فالمة أقدم شاب يبلغ من العمر 19 سنة والمقيم بحي عين الدفلى، على رش جسمه بالبنزين وإضرام النار فيه، مخلفا حالة من الذعر في أوساط السكان، بعدما أصيب بحروق في أنحاء عديدة من الجسم، منتصف أكتوبر الفارط. وهذا احتجاجا على البطالة.
كما انتحر المواطن طالب عبد الرحمان من الجلفة، داخل مقر دار الصحافة طاهر جاووت بساحة أول ماي، منذ حوالي 5 سنوات، حيث أحرق نفسه بالبنزين، بسبب مشكل عقار.
الجزائر: زبير فاضل

رش جسمه بالبنزين قبل أن يضرم النار
شاب يحاول الانتحار بسبب البطالة في جيجل

أقدم ليلة أول أمس، شاب يبلغ من العمر 26 سنة على محاولة الانتحار بوسط مدينة جيجل، على طريقة الشاب التونسي محمد البوعزيزي. وحسب مصادر من محيط الحادث، فإن الشاب ''ح. س''، الذي يقطن بحي الفرسان، توجه إلى شارع الأمير عبد القادر بوسط المدينة، وقام برش جسمه بالبنزين في حوالي الساعة التاسعة ليلا، قبل أن يضرم النار في نفسه في مشهد شبيه بمحاولة انتحار التونسي البوعزيزي. إثرها سارع المواطنون الذين كانوا لحظتها في الشارع المذكور، وشرعوا في إخماد النيران التي التهمت ملابسه وأجزاء من جسمه، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى محمد الصديق بن يحي حيث يخضع للعلاج المكثف، كما تبين بعد الفحوصات الطبية أنه تعرض لحروق من الدرجة الثانية. وفي وقت باشرت فيه مصالح الأمن تحقيقاتها لمعرفة أسباب الحادث، أشارت بعض المصادر إلى أن الشاب كان يعاني من مشاكل شخصية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كل من قام بهذا العمل فيعتبر كافر خارج من ثمة الاسلام لانهة فقد الثقة في الله وتمسك بالحياة باع اخرته لاجل الدنيا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى