منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لتحليل محتوى الشبكات الإجتماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 لتحليل محتوى الشبكات الإجتماعية في الخميس 20 يناير 2011, 16:35

hacen66


المشرف العام
المشرف العام
Twitalyzer" لتحليل محتوى
الشبكات الإجتماعية
تنوعت الوسائل المتاحة حالياً لتحليل البيانات والمعلومات، فباستخدام أدوات، كمية ونوعية، يمكن للباحث استخلاص النتائج من البيانات التي لديه. إلا أن المواقع الإجتماعية على شبكة الإنترنت، مثل "تويتر" و"فايسبوك"، خلقت أدوات ووسائل جديدة للتحليل تواكب السرعة التي تتميز بها هذه المواقع. وقد اهتم الباحثون والمختصون في مجال الشبكات الإجتماعية في الآونة الأخيرة بمضمون موقع "تويتر" الإلكتروني الذي يُعدّ الأسرع انتشاراً في العالم، يحتوي على كم هائل من المعلومات التي لا تقتصر على الرسائل القصيرة بين المستخدمين، بل أصبح في الوقت عينه، الطريقة الأمثل والأسرع لنشر الأخبار والصور ومقاطع الفيديو بحروف لا يتجاوز عددها المئة والاربعين حرفاً. إحدى تلك الأدوات هو "Twitalyzer"، وهو موقع إلكتروني يقوم بتحليل نتائج البيانات الموجودة على صفحة "تويتر"، مستنداً إلى مميزات عدة تجعل تحليل البيانات متقدماً ودقيقاً. وهو يقوم بعرض مختلف التحليلات بصورة سهلة القراءة، إذ أنه يقدم نسباً مئوية لعوامل، مثل الأثر والمشاركة والتأثير ووفرة المعلومات والنفوذ. كما أنه يقوم بعرض النتائج على شكل رسوم بيانية تفاعلية، تستند إلى الجاذبية في المنظر. كما أن أدوات التحليل لا تشتمل على تحليل بيانات "تويتر" فحسب، بل يمكن أيضاً إدماج أدوات أخرى لتحليل مضمون الشبكات الإجتماعية في شكل عام. والسبب الأخير الذي يجعل هذا الموقع مفضلاً لدى الكثيرين هو أن كل المعلومات والأدوات الموجودة فيه مجانية. كما يقوم الموقع يوميا بعرض معلومات عن أشخاص ساهموا في خلق "Twitalyzer"، ومحتوى مواقع أخرى مهمة في الشبكات الإجتماعية، مثل المدونات و"فايسبوك" وغيرها. ويُذكر أن الموقع يقدم أيضاً بعض النصائح والمقترحات لتطوير أداء المستخدم على "تويتر"، مثل زيادة عدد المتتبعين والأصدقاء والإقدام على إعادة إرسال الرسائل المهمة عبر صفحة المستخدم الخاصة.

"Twitalyzer


"Quora" يفتح آفاقاً جديدة لمواقع الأسئلة والأجوبة على الإنترنت
برز على الساحة الالكترونية أخيراً الموقع الإلكتروني "Quora"، بعدما بدأت تتزايد شعبيته في صورة كبيرة نظراً الى ما يقدمه من خدمات للمستخدمين. وهو عبارة عن موقع أسئلة وأجوبة، وأياً كان نوع السؤال، فما على المستخدم إلا أن يقوم بكتابته داخل صندوق مخصص لعملية البحث، وإذا لم تكن هناك إجابة، فإن المستخدمين هم من سيحاولون الإجابة عنه. وتنظيم المعلومات يشبه، الى حد بعيد، طريقة عرضها في موسوعة "ويكيبيديا" أكثر منها في محرك البحث "غوغل"، اذ تُمنح الأولوية للإجابات من حيث درجة فائدتها، بينما يستعين الموقع بنظام تعقب على غرار النظام المُستَخدَم في موقع "تويتر" للتدوين المصغر، لتتبع أفضل المساهمين. وتأسس الموقع منذ العام 2009، ويضم اليوم عدداً كبيراً من المستخدمين المسجلين قد يناهز الـ500 ألف مستخدم. ويعود سر الشعبية الجارفة التي حظي بها الموقع في صورة مفاجئة، إلى أن الناس لاحظوا أنه يحظى بتفوق ساحق بين مستخدميه، بالإضافة الى حال الرواج التي يتمتع بها أيضاً بين الأشخاص ذوي النفوذ. ومن أهم ما يميز "Quora" عن غيره من مواقع الأسئلة والأجوبة، مثل "Yahoo Answers" أو "Wikianswers"، هو أنه في امكانه أن يستعين المستخدمون بأسمائهم الحقيقية، التي غالباً ما تكون مشتقة من "فايسبوك" أو "تويتر". وإلى الآن، لم يقع الموقع ضحية لمرسلي البريد المزعج، رغم أنه سيتعرض لذلك بالتأكيد، بمجرد أن يبدأ في التوسع من حيث الحجم ونطاق الاستخدام، وهو الأمر الذي قد يعمل إما على تدميره أو على زيادته قوته.

"Quora"


"Qwitter" لملاحقة
مغادري "Twitter"
قد يكون مستخدمو "تويتر" لاحظوا يوماً أن واحداً من أصدقائهم توقف عن تتبعهم على الموقع الإجتماعي، طبعاً لا بد من أنهم تساءلوا عن السببب. لعل هذا الأمر حصل للكثيرين، إلا أنه يستغرق وقتاً حتى يدرك المرء ذلك. غير أن برنامج "Qwitter" الجديد يمنح مستخدمي موقع "تويتر" فرصة التعرف إلى أولئك الذي توقفوا عن تتبعهم في أي لحظة. والشعار الذي يستخدمه موقع "Qwitter" هو الإمساك بمغادري "تويتر". وحين يتوقف أحد متتبعيك عن اللحاق بك، يقوم "Qwitter" بإرسال رسالة إلكترونية إليك، يحدد فيها هوية المتتبع الذي قرر هجرك، كما يلفتك إلى آخر رسالة نشرتها قبل رحيله، وذلك بهدف مساعدتك على تحديد سبب تركه لك. وللتمكن من تتبع أشخاص محددين، ما عليك إلا الدخول إلى "Qwitter.com"، وإدخال اسم الشخص الذي تود تتبعه، وبريدك الإلكتروني. و"Qwitter" ليس جزءاً من "تويتر"، إلا أن المشرفين عليه يطمحون إلى أن يصبح كذلك منه في أحد الأيام.




_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: لتحليل محتوى الشبكات الإجتماعية في الخميس 20 يناير 2011, 23:31

kaka3939


وسام الشرف
مشكور خويا حوحو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى