منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

من النتائج التي سترفعها لجنة التحقيق في النتائج الكارثية لعدد من الولايات أساتذة يتلقون رشوى بيض وزيت الزيتون لتضخيم النتائج المدرسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المتسامح


وسام الشرف
سرب أعضاء من لجنة التحقيق للتقصي في النتائج الكارثية التي مست 14 ولاية، أن عددا من المعلمين والأساتذة ممن يُدرسون بولايات نائية منها الجلفة، الواد، إليزي، قيام بعض الأولياء إلى منح الأساتذة البيض وزيت الزيتون لغرض رفع نتائج أبنائهم في الدراسة.
وأشارت مصدر الشروق أن من الأسباب التي تقف حول تحقيق عدد من الولايات لنتائج كارثية أسباب غير بيداغوجية، يتسبب فيها الأولياء، ومنها محاولتهم رفع نتائج أبنائهم بطرق ملتوية، وأكد المصدر أن الأولياء في بعض المناطق لا يسألون عن أبنائهم في الدراسة بتاتا وأن المدرسة تعتبر بمثابة مكان للتخلص من شغب الأبناء لا سيما منهم أبناء الطور الابتدائي.
وأضاف مصدر الشروق أن فروع جمعيات أولياء التلاميذ لا تقوم بدورها كما يجب، فهي تسعى لكسب ود المعلم والأستاذ والمدير ولا تلعب دورها كشريك في بناء المدرسة.وذكر مصدرنا أن ثماني ولايات التي يجري بها التحقيق تحصلت على نسبة نجاح أقل من 50 بالمائة حيث تحصلت ولاية تمنراست على المرتبة 50 بنسبة نجاح تقدر بـ 24.53 بالمائة، فيما حلت ولاية الوادي في المرتبة 49 بنسبة نجاح 37.58 بالمائة.
وتحصلت كل من ولايات أدرار، الجلفة، المسيلة، الوادي، إليزي، على نسب نجاح أقل من 40 بالمائة. وقال مصدر الشروق إن جميع الأسباب بما فيها منح امتحانات تعجيزية لتلاميذ الطور الابتدائي، سترفع جميعها في التحقيق النهائي حول أسباب تحقيق عدد من الولايات لمردود نتائج كارثية.
إلى جانب أسباب بيداغوجية تتعلق بنقص التأطير، والتكوين للأساتذة والمعلمين، ونقص الإمكانيات لدى بعض المؤسسات التربوية، والاكتظاظ حيث ذكر محدثنا أن تعداد بعض المدارس التي تم زيارتها يزيد عدد تلاميذها داخل القسم الواحد عن 40 تلميذا.
وأضاف محدثنا أن لجنة التحقيق ليس الغرض منها الوقوف وحسب على الأسباب وإنما أيضا العمل على إيجاد حلول كفيلة للتخلص من النتائج الكارثية التي أضحت لصيقة بعدد من الولايات دون غيرها.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى