منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حقائق عن حسني مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 حقائق عن حسني مبارك في الأربعاء 26 يناير 2011, 19:27

hacen66


المشرف العام
المشرف العام
واجه الرئيس المصري حسني مبارك الذي يحكم مصر منذ ثلاثة عقود احتجاجات غير مسبوقة أمس الثلاثاء شارك فيها محتجون شجعهم نجاح التونسيين في الإطاحة برئيسهم.

وليس للرئيس المصري نائب محدد وهو ما أثار التكهنات بشأن احتمال انتقال الحكم لنجله جمال وهو ما كان بدوره مثار انتقاد كثير من المحتجين في مظاهرات أمس.

وفيما يلي بعض الحقائق عن مبارك:

- تولى مبارك (82 عاما) الحكم بعد أن اغتال إسلاميون سلفه أنور السادات خلال عرض عسكري عام 1981. وأثبت قائد القوات الجوية السابق قدرة على البقاء في الحكم فاقت اي تصور حينذاك.



- طالما دعا مبارك في الخارج إلى السلام وأيد في الداخل اصلاحات اقتصادية تتولاها حكومته التي يرأسها أحمد نظيف. واحتفظ دائما بسيطرة قوية على المعارضة السياسية.

- قاوم مبارك أي تغيير سياسي كبير حتى تحت ضغط الولايات المتحدة التي ضخت مساعدات عسكرية ومساعدات أخرى بمليارات الدولارات إلى مصر منذ أصبحت أول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع اسرائيل عام 1979.

- فاز مبارك بأول انتخابات رئاسية تعددية عام 2005 لكن أحدا ما كان ليشك في النتيجة التي أسفرت عن تقدمه بفارق كبير عن اقرب منافسيه. وقالت منظمات حقوقية ومراقبون ان الانتخابات شابتها مخالفات.

- لم يعلن مبارك بعد ما اذا كان سيخوض الانتخابات هذا العام من أجل فترة رئاسة سادسة مدتها ست سنوات. وأشار مسؤولون إلى انه سيرشح نفسه على الأرجح رغم أن التساؤلات حول حالته الصحية بعد جراحة اجريت له في ألمانيا في مارس آذار تجعل ترشحه محل جدل دائم. ويعتقد كثيرون أنه إذا لم يرشح نفسه فسيحاول نقل السلطة إلى نجله جمال (47 عاما). وينفي مبارك وولده وجود خطة لتوريث الحكم.

- لم يعمل جمال -على النقيض من والده ورؤساء مصر السابقين - بالمجال العسكري وهو ما يقول محللون انه قد يزيد عليه صعوبة تولي السلطة إذا سعى إليها.


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى