منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

النساء والرؤساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 النساء والرؤساء في الخميس 17 فبراير 2011, 15:39

hacen66

avatar
المشرف العام
المشرف العام
(إيفا بيرون ) أو القديسة إيفا كما يراها فقراء الأرجنتين ، هذه السيدة التي قدمت من الحضيض ، لتصبح في مكانة بارزة وعلامة مميزة في تاريخ فقراء الأرجنتين.. سيدة أحبت الفقراء وأحبوها ، بنت مجد زوجها ودافعت عنه كثيرا ، واستطاعت أن تحميه بحب الناس لها الذي جعلته حزام أمن له ضد الضباط المتربصين به حتى هزمها المرض فاهتز وضع زوجها معها . عندما توفيت خرج مليونا مشيع ، وسقط ستة تحت الأقدام ..

في عام 1955م بعد ثلاث سنوات من وفاتها سقط حكم "خوان بيرون" قام الرئيس الجديد للأرجنتين الجنرال (لوناردي) بفتح القصور وعرض ممتلكات إيفا وزوجها للجمهور حيث المقتنيات الثمينة ، وقيل إن تلك مشتراة من المعونات الخيرية للفقراء ..إلا أن ذلك لم يؤثر في حب الناس لها . وبقيت معشوقة الفقراء والمساكين .

العكس تماما كان مع (ميلدا ماركوس ) زوجة الرئيس الفلبيني الذي أطاحت به ثورة شعبية ، والتي وجد داخل قصرها 3000 زوج من الأحذية فقط .. وإذا كان اشتهر عن ماري انطوانيت أنها قالت عن الجوعى المتظاهرين : ليأكلوا البسكويت ، فإن ما أتذكره عن (مليدا ) صور لها وهي تقف في بلكونة منزلها تغني للناس في الأسفل . أكثر الناس كراهية لها كانوا فقراء الفلبين الذين كانوا يبحثون عن القوت في حاويات القمامة .

السيدتان سوزان مبارك ، وليلى طرابلسي (بن على) وهما يغادران العز والسلطة حيث أوردت الصحف الأخبار عن اليوم الأخير لكليهما .. فنقل عن مبارك أنه قال لابنه جمال (لقد ضيعتني أنت وأمك ) ، وربما كان أكثر حظا من (بن على) الذي قيل إن ليلى عنفته كي يركب الطائرة إذ قالت له (اخرس واصعد ياأحمق قضيت حياتي كلها أدفع ثمن غبائك) . فرد بوهن (اتركيني لحالي رجاء ليلى، لا أريد الذهاب، أفضل البقاء هنا والموت هنا ")

عندما نتذكر الرئيس العراقي صدام حسين ، نرى أن زوجته وبناته كن بعيدات عن صنع القرار ، وعن الحياة العامة عشن كسيدات في الظل .. زوجته كانت مديرة ثانوية عادية . لم نسمع سوى صوت ابنته ( رغد) بعد الاحتلال الأمريكي ثم أُسكتت ، ومن ثم بعد وفاته خروجا خفيفا.

كما لم نسمع أي انشطة أخرى لزوجات الرؤساء العرب الأخر . على الأقل حتى الآن .

مما يذكر أن جيهان السادات كانت من النساء المؤثرات جدا في صنع القرار بمصر ، وهي التي قربت بين زوجها والإسرائيليين ، منذ مؤتمر المرأة في المكسيك حيث التقت زوجة رئيس وزراء إسرائيل . ولعل أحسن شيء تم اتخاذه في قانون الأحوال الشخصية المصري يعود للسيدة جيهان السادات وقد سمي باسمها قانون جيهان ، هذا القانون يتيح للزوجة الاحتفاظ بالشقة في حال كان لديها أطفال ، ووجوب إعلام الزوجة فيما إذا أراد الزوج الزواج بأخرى ، وذلك بعد زواج صهرها بزوجة ثانية وربما من أفضل القوانين للمرأة ..( الشقة من حق الزوجة ).

تاريخ المرأة وعلاقتها بالحكم والحكام ليس وليد وقت معين ولا تاريخا دون آخر ، منذ القدم ولا ننسى زبيدة زوجة هارون الرشيد ، ولا شجرة الدر .. وتلوح لي تلك المرأة العبوس الصارمة زوجة الزعيم الصيني (ماو) وثورتها الثقافية ..

النساء أثيرات مؤثرات ، رقيقات كماء المزن ، عنيفات كهدير شلالات .. هناك مثل يقول : المرأة شفافة
، قوية كالألماس )..


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى