منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ذكر أهم الأسباب لحدوث المشاكل بين الزوجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

hacen66


المشرف العام
المشرف العام
الحمد لله وصلى الله على محمد وعلى آله وسلم وبعد:
فهذه بعض الأسباب لحدوث كثير من المشاكل بين الزوجين ويكون من ورائها تفكك الأسر وكلها مشاكل واقعية حادثة في المجتمعات وللأسف وكثير منها مما قد نسأل عنها أو نراها عيانا في المجتمعات من حولنا .
ومن تلك الأسباب :
1-ضعف في الجانب العاطفي كثيرا (يسميه البعض بالبرود )وقد يهمل من الجانبين أو من جانب واحد حتى تصل إلى اللامبالاة وعدم الإهتمام .وننبه إلى أن إهمالها وعدم التدارك لمعالجتها سريعا قد يؤدي للبغض من جانب او جانبين لكل من الآخر وقد يؤدي أيضا لولوج أحدهما لطريق من طرق الحرام ليمتع نفسه ويجد فيه اللذة التي فقدها والتي اضطره لها صاحبه اضطرارا .

2-مشاكل بيتية لايخلو منها بيت تبدأ صغيرة ويكبر حجمها مع الغضب وعدم الصبر على الآخر وتقديم شيء من التنازل في سبيل بقاء الحياة الزوجية ، قال تعالى : {وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزاً أَوْ إِعْرَاضاً فَلاَ جُنَاْحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحاً وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الأَنفُسُ الشُّحَّ وَإِن تُحْسِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً }النساء128
قال في التفسير الميسر : (وإن علمت امرأة من زوجها ترفعًا عنها, وتعاليًا عليها أو انصرافًا عنها فلا إثم عليهما أن يتصالحا على ما تطيب به نفوسهما من القسمة أو النفقة, والصلح أولى وأفضل. وجبلت النفوس على الشح والبخل. وإن تحسنوا معاملة زوجاتكم وتخافوا الله فيهن, فإن الله كان بما تعملون من ذلك وغيره عالمًا لا يخفى عليه شيء, وسيجازيكم على ذلك) .

3 -إدخال أشخاص آخرين فيما بينهما فيما يحصل بينهما من مشاكل أسرية دون ضوابط مرعية ، مثل تدخل أم الزوجة في الصغيرة والكبيرة أو أم الزوج .
4 -وجود من يشعل الفتنة بين الزوجين وقد يكون من داخل المحيط الأسري وقد يكون من خارجه ، وله أسباب منها :


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى