منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الطالب والملل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الطالب والملل في الإثنين 31 أكتوبر 2011, 12:31

hacen66

avatar
المشرف العام
المشرف العام
ماسبب تثاؤب الطلاب المستمر أثناء شرحك للدرس ؟

تمر هذه الحالة بالطالب اوالطالبة وتشعربالخمول والنعاس أثناء شرح المعلم او المعلمة او الاستاذ ...
والأسباب كثيرة ربما هذا راجع أن الطالب لم يأخذ قسطا كافيا من النوم ... أو أن الطالب نفسه لم يتناول الفطور الصحي المساعد على النشاط والحركة ... وأسباب أخرىكثيرة ...
لكن تتكرر هذه الحالة حتى مع الطالبالمجتهد

التثاؤب أثناء شرح الاستاذ للدرس
هذه المشكلة ستأخذنا إلى عالم تكنلوجيا التعليم بأحدث وسائل التعليم المتبعة


طريقة شرح المعلم تؤدى لعلاج هذه المشكلة

نبرة الصوت - سرعة الصوت - نظرات العيون -حركات الجسد - علو الصوت وانخفاضه - الحركة في الفصل - إشارات اليد .........وغيرها كثير يبدو المعلم هنا بدور المرسل لكم هائل من الايحاءات التي بدورها تستطيع ان تتغلب على الخمول الذي يسود القسم

أدلة كثيرة وملاحظات عديدة يستفيد بها المعلم للتعرف على شخصية كل طالب على حده
ومنها استخدام الوسيلة المثلى والصحيحة لإرسال المعلومة والتأكد أن المعلومة المرسلة لهذا الطالب قد تم استقبالها بنجاح من قبلها ....

أفكار لكسب الطلاب وإحداث الألفة والمحبة

ابدء بقصة عن نفسك ( موقف محرج - حالة فشل ثم نجح فيه ) .
تعرف على طلابك من خلال التوصل لأعماقهم وكسر الحواجر بينك وبينهم
خاطب طلابك بشكل بصري ... سمعي ... حسي
لا تجلس خلف الطاولة بل اجلس بجوار الطاولة أو على الطاولة .
كن طبيعي وقل لهم هذه طبيعتي ( شفويا وحركيا ) .
ابتعد عن افتتاحية شرح الدرس بكلمات سلبية أو معارضة أو تكن في حالة غضب إذ أن هذه العناصر تكسر الألفة وتجعل الطلاب بعيدين عنك .

استخدام وسائل متنوعة خلال الدرس يزيد من ترسيخ المعلومة مثل
المجسمات // القيام بالتجارب بشكل جماعي ..... وهكذا وسائل كثيرة يمكن الاستفادة منها


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى