منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

العلاج النفسي السلوكي يقلل إدمان المخدرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المتسامح


وسام الشرف
العلاج النفسي السلوكي يقلل إدمان المخدرات




كشفت دراسة حديثة أن العلاج النفسي السلوكي يقلل بشكل ملحوظ نسبة استهلاك المخدرات لدى المدمنين.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها إحدى المؤسسات المعنية بالعقاقير المخدرة في مدينة فرانكفورت الألمانية أن خضوع المدمنين للعلاج النفسي السلوكي يقلل تعاطيهم للمخدرات بنسبة 30%.

وشملت الدراسة 113 مدمن مخدرات يبلغ متوسط أعمارهم 39 عاما ، وأجريت الدراسة التي نشرت نتائجها أول أمس السبت في الفترة من تشرين ثان/نوفمبر عام 2006 حتى آب/أغسطس عام 2008 .

وخضع المشاركون لبرنامج علاجي يهدف إلى تمكين الأشخاص الذين أدمنوا المخدرات لسنوات طويلة من تقليل نسبة تعاطيهم للمواد المخدرة والإقلاع عنها للأبد إذا أمكن الأمر.

وتبلغ مدة البرنامج العلاجي ثلاثة أو أربعة شهور يلتقي خلالها المشاركون 12 مرة في جلسات جماعية.

ويقوم المشاركون خلال فترة البرنامج بكتابة يومياتهم مع تعاطي المخدرات وتحديد نسبة المخدرات التي يهدفون إلى تقليلها أسبوعيا.

ويتبادل المشاركون في الجلسات الجماعية خبراتهم حول المواقف الخطيرة التي تعرضوا إليها أثناء تعاطي المخدرات وطرق تعاملهم مع تلك المواقف.

وأظهرت الدراسة أن هذا البرنامج حقق نجاحا ملحوظا مع مدمني العقاقير المهدئة والكراك "أحد مشتقات الكوكايين" والقنب "الحشيش" ، بينما كان التأثير أقل لدى مدمني الهروين.

وأشارت الدراسة إلى أن بعض المشاركين قللوا من نسبة تعاطيهم للمخدرات بشكل ملحوظ حتى بعد مرور ستة أشهر على إنهائهم للبرنامج.

==============================================


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

اميرة الجنوب


وسام الشرف




معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى