منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الف مبروك لابناء الكورنيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الف مبروك لابناء الكورنيش في الإثنين 03 مايو 2010, 12:50

kaka3939

avatar
وسام الشرف
بعد طول انتظار عد الى مكانه بين الكبار والصعود الى القسم الثاني

الإسم : Jeunesse Sportive Djidjilienne - JSD - الشبيبة الرياضية الجيجلية
الكنية الشائعة: النمرة - نمور الكورنيش
الشعار :


تاريخ التأسيس : 12 مارس 1936.
عنوان النادي : 4 شارع بن خلدون ص. ب. 115 جيجل

رقم الهاتف : 034.47.21.53
هدف النادي : ممارسة الرياضة بكل إختصاصاتها .
المشوار الرياضي :
تاريخ JSD حافل وطويل ومن الصعب تلخيصه في صفحات لكن ذلك لا يمنعنا من ذكر بعض المراحل المهمة التي مر بها النادي ، إذ يعود تاريخ التأسيس إلى 12 مارس 1936 ، حيث قامت مجموعة من الرياضيين المليئين بالحماس والإصرار بإرساء قواعد مؤسسة رياضية لتنظيم الرياضة الجيجلية ومواجهة فريق المعمرين "SPORTING CLUB DJIDGILLIEN " ، نجد من بينهم : فرجاني -لهتيهت -عدالة-شريط- جبار-أميرة-أبركان-موساوي -بن خلاف-بو الشلاغم -بن كنيوار-زازوة ......الخ.
بعد إعتمادها رسميا سنة 1937 دخلت النمرة في القسم الشرفي ومنذ ذلك الوقت أصبحت رمزا ليس فقط للرياضة الجيجلية وإنما للوطنية والحرية، ولذلك تلقت مساندة ودعم الجماهير بكل قوة وتميز على نحو مثالي يبعث على الفخر.
وعلينا التوضيح أن أحرج الأوقات التي مرت بها النمرة هي المرحلة مابين ( 1936-1939 ) لكن بفضل الدعم المادي والمعنوي لأغلب سكان جيجل تجاوزت كل تلك المراحل .
في نهاية الحرب العالمية الثانية إستأنفت البطولة الوطنية لموسم( 1946-1947 ) أين وصلت النمرة إلى ذروة تألقها حيث شاركت في الدور النصف النهائي وفي موسم آخر وصلت الدور الربع نهائي في دوري شمال إفريقيا وقد ظفرت بهذه الكأس صنف أواسط .
أماالفترة ما بين (1954-1962) فكل أعضاء فريق النمرة ومسيريها وكل المشجعين عكفوا على الجهاد وتفرغوا للمسألة المصيرية والتاريخية حتى كللت مساعيهم بالحرية والنصر .
في سنة 1963 وفي رياضة كرة السلة تأسس الفريق المحلي رسميا بفضل التقني المخضرم فيها "عبد المالك نفة " ، سنة 1965 تأسس نادي ألعاب القوى، يضم مختلف الرياضات و سباق الدراجات وفي والجيدو .
دخلت النمرة للقسم الثاني في البطولة الوطنية التي كانت في موسم 1966-67 19 ومن تم صعدت للقسم الوطني الأول في الموسم الموالي لكن سنة 1970 تراجعت في الترتيب وبتاريخ 1970 كان موسم خاص أين استفاد النادي من تجربة تكوينية متميزة.
بموسم 1972 كان رجوعها القوي إلى القسم الوطني الأول بتشكيلة رياضية معدلها العمري لا يتجاوز 22 سنة ومع ذلك أحرزت سلسلة من النجاحات .
هذه النجاحات التي ضرتها أكثر مما نفعتها ، حيث عمدت ثلة من ضعاف القلوب من المسيرين إلى وضع مصالحهم الشخصية في مقدمة أولويات النادي وعليه خرجت النمرة من الباب الضيق للبطولة بحصاد خسارة سبع مقابلات .
بموسم( 1977-1978) أصبح للنادي راعي رسمي هو شركة SNS ليغدو اسم النادي الجديد هو 'جيل صلب جيجل ' برأس مال يقدر بـ 300 مليون سنتيم سنويا ، لم يتمكن النادي من الارتقاء إلى قسم أعلى لمدة 13 موسم ، وفي سنة 1987 تقهقرت إلى القسم الشرفي ، ويعود سبب هذا التراجع إلى عدم كفاءة المسيرين وإهمال التكوين على مستوى الفئات الناشئة .
نادي كرة السلة كان يلعب الأدوار الأولى في القسم الوطني الأول، وفي سنة1989 تراجع هو كذلك إلى القسم الشرفي أمام تخلي الراعي الرياضي SNS فكان لزاما عن اللاعبين التوقف عن اللعب وبذل المجهودات دون مقابل علما أن تقاعس المسيرين وطغيان المصالح الشخصية أدى إلى تفاقم الوضع .
في الفترة مابين (1990-2004) أهمل المسيرين بقية الفئات وركزوا على فئة الأكابر ، وضاعت موارد النادي في إعارات وشراء بعض اللاعبين دون نتائج تذكر ، فيما اختفت بقية الرياضات .
ومؤخرا عادت النمرة بتشكيلة فنية ورياضية جديدة تحمل الكثير من الحماس والأمل في إعادة أمجاد الماضي ، تعمل على تكوين قاعدة رياضية متينة تهتم بكل الأصناف وكل الرياضات وتحمل على عاتقها تمثيل ألوان النادي وإسعاد جمهورها العريض وتكرس لشعارالنادي "الصحة-الرياضة-السعادة" . ولحد كتابة هده الأسطر لازال الفريق يصارع من أجل الصعود لبطولة القسم الثاني.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: الف مبروك لابناء الكورنيش في الإثنين 03 مايو 2010, 21:26

امال البياضة

avatar
المشرفة المميزة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى