منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

"لماذا ترفض المرأة أن يتزوج زوجها عليها؟!!!"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

امال البياضة


المشرفة المميزة
أخواني و أخواتي في منتدى البياضة الثقافية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بين أيدينا موضوع هام جدا للمناقشة

موضوعه بعنوان:
"لماذا ترفض المرأة أن يتزوج زوجها عليها؟!!!"




أليس هذا هو من أحكام الله؟

هل نرفض حكم الله علينا؟

أم عندنا أسباب ودوافع مهمة للرفض؟

مما تخاف المرأة؟

وأنت أختي هل تقبلين ولماذا؟

أم ترفضين الموضوع ولماذآ ؟

وفي حالة زواجه كيف ستتصرفين؟

وأنت أخي هل تفضل الزواج بأخرى أم تكتفي بزوجتك؟

وفي حال أن رفضت زوجتك زواجك كيف تتصرف؟

إخواني وأخواتي موضوع هام جدآ ولا بد من النقاش وبصراحة تامة

لا بد من مناقشتة الأمر فلعل النقاش يقنع الكثيرات بالأمر وأنتي واحدة منهن

أو يقنع الرجل بالاكتفاء بزوجته ..





أنتظر آرائكم

أرجو من الجميع التفاعل و المشاركة بالموضوع.

مع تحياتي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

البياضية الحرة


وسام الشرف
تشكري اختي امال لهذا الموضوع . الموضوع فعلا جدير بالمناقشة.
الزواج هو رابط مقدس يربط بين الذكر و الأنثى و قد باركه الله لانه يحفظ النفس البشرية من الانزلاق في الهاوية و الانحراف عن جادة الطريق، و كذلك لأعمار الارض عن طريق التكاثر.
و الله جل جلاله خلق كل شيء فأحسن خلقه و كان من آياته خلق الذكر و الأنثى و جعل بينهم المودة و الرحمة" و من آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودة و رحمة"
و قد أوجد الله في الرجل صفات تختلف عنها بالمراة. و هو أعلم بخلقه و من هذه الصفات هو اختلاف قدرة الرجل الفيزلوجية و النفسية و التكوينة في نظرته للزواج عن المراة. و لعل هذا السبب الذي رخص الله له بتعدد الزوجات. فالرجل فطره الله على حب المراة و جعل نفسه تصبوا اليها و تتعلق بها بكل مراحل حياته. بينما بالنسبة للمراة فالموضوع مختلف لان الله فطر قلب المراة على حب الأولاد. فيجب أن تقدر هذه الناحية و أن تنتبه المرأة لهذه النقطة الموجودة عند الرجل.

بالنسبة لرأي و بصراحة:
لأعرف بعاطفتي كفتاة إن كنت سأتقبل وجود امراة أخرى في حياة شريك حياتي لان المراة كالرجل تحب ان تمتلكه لذاتها و هي تتصف بالغيرة. و لكن من ناحية عقلي أؤمن بتعدد الزوجات لعدة اسباب:
أولا" أمرا ربانيا و بالتالي الله أعلم بمن خلق.
ثانيا: اسمح له بالزواج أن كان هناك خلاف شرعي و هو عدم القدرة على الانجاب. فهو حقه و حقها ايضا بأن يكون عنده أولاد. سيقولون هذا تظلم و انانية من الرجل فلماذا الرجل يبحث عن الثانية لينجب الاولاد بينما هي تتجرع الالام الحرمان من الاولاد. . نعم الرجل بطبيعته أناني و يميل ألى الامتلاك و التسلط. و لكن يجب أن تدرك المرأة بان هذا ابتلاء عظيم من الله و يجب أن تصبر عليه لان الجنة ثمنها ليس بالقليل. و الحديث يقول" حفت الجنة بالمكاره و حفت النار بالشهوات. و الموضوع سيكون أجمل إن صبرا كلاهما و لكن هيهات أن يصبر الرجل؟؟؟.
ثالثا: اسمح له بالزواج أن كانت الزوجة لا تشبع حاجة زوجها و رأت أن زوجها ممكن أن يخرج إلى الحرام .فستره بالحلال أرحم من وقوعه في أحضان البغايا......... أه منكم ايها الرجال طول عمرنا مبتلين فيكن؟؟
رابعا: هناك ناقوس خطر يدق أبواب الاسر العربية الكريمة و هو تأخر زواج الفتاة و دخولها في مرحلة العنوسة بسبب ارتفاع المهور و خروج المراة للعمل و شعورها بالاكتفاء الذاتي و استقلاليتها عن الرجل او تزوج الرجل من أجنبية أو بسبب الحروب التي لا تخلف ورائها الا الويلات فرجال يقتلون و النساء يبقون فريسة لبراثن الوحوش التي تريد أن تستغلهم و تستثمرهم أو الوحدة أو الضياع أو الفقر و العوزة. و من هنا يجب أن ننظر اليهم نظرة انسانية و نسمح ايها النساء أن نتخلى عن أنانيتنا قليلا بالسماح بكل رضا بتعدد الزوجات. فهي أخت لنا و تحلم بلحظة دفء و استقرار تنعم بها كما انت تنعمين بها. فالدنيا زلئلة و لن يبقى الا الباقيات الصالحات و المسلم أخ المسلم يشد عليه و يتمنىالخير له كما يتمناه لنفسه.

و لكن لا أريد أن يفرح الرجل كثيرا على ذاته و يسعى للزواج بدون أسباب" يقول الله "أنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاثا و رباعا و إن لم تعدلوا و لن تعدلوا فواحدة" مفهوم هل الحكي يا رجال!!!!!


هذا هو رأي بكل صراحة حول هذا الموضوع.

بانتظار أرائكم القيمة و مشاركاتكم.

=================================================





مع تحياتي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

hacen66


المشرف العام
المشرف العام
أن مفتاح النفوس .. طيبُ كلمةٍ .. وصدقُ حديث

ونقاء سريرة .. وإبتسامة مشرقة .. وجَمَالُ لقاء

وسؤال يسير عن حال مَن لم يعهد منك السؤال

وأن النفوس بهذه تُفْتح .. وهو مالم تقدر على فتحه

مئات الفلوس فالأول باق والآخر ماض


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى