منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حسنات غرفة النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 حسنات غرفة النوم في الإثنين 03 مايو 2010, 21:29

امال البياضة


المشرفة المميزة
بعض الزوجات وخاصة حديثات الزواج يشعرن بشيء من الخوف والقلق من غرفة النوم، نتيجة لمواقف أو ظروف معينة أو تركيبة جسمانية خاصة.

ومما يؤسف له أن أزواج مثل هذه النوعية من الزوجات لا يعيرون الموضوع أي اهتمام، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع، وضياع عناصر المتعة والاستمتاع الطيب، وفقدان إحدى متع الحياة الدنيا.
( المتعة الجنسية)
فعن عبدالله بن عمرو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة.

إن المباشرة الزوجية ليست من أجل التناسل والذرية فقط بل هي مشروعة من قبل ومن بعد للاستمتاع الطيب والصحبة الحسنة، وقصد هذا الاستمتاع حتى دون طلب الولد جائز.

( اللطف في التعامل)
لهذا فالعلاقة بين الزوجين يجب أن تحفها علاقات اللطف والأسلوب الراقي في التعامل في هذه الغرفة ليتبدد الخوف ويزول ما كان قد علق في نفسية الزوجة من أوهام وأفكار سابقة.

هذه إحدى حسنات غرفة النوم للزوجين، إضافة إلى ذلك فالاستمتاع لا يتم إلا بإيجاد جو من النشوة والمتعة.

وهذا من الأعمال الصالحة التي يثاب عليها كل من الزوجين لأن ذلك يعين على إحسان الاستمتاع وهو أمر مشروع فعن شداد بن أوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله كتب الإحسان على كل شيء.

)( فنون الاستمتاع)
وهكذا يظل كل من الزوجين في سعة من أمرهما لينالا من فنون الاستمتاع المشروع ما يحل لهما، وينالا منها ما يحل لهما ذوقهما، وعليهما أن يكونا على بينة بالابتعاد عن المحظور وذلك بناء على القاعدة الأصولية الجليلة الأصل في الأمور الإباحة إلا ما ورد الشرع بتحريمه.

(السكن )
ومن حسنات غرفة النوم أيضاً تبادل الحب، والحب عادة يتبعه الوفاء والصحبة الطيبة، والمشاركة الحياتية الكاملة، وهذه المعاني الكريمة تجمعها كلمة واحدة هي السكن، والمتعة الجنسية هي إحدى ثمرات الزواج ( وجعل بينكما مودة ورحمة).

إن المباشرة بين الزوجين نعيم حقاً ولكنها مع النعيم مسؤولية كبيرة يتحملها الزوجان معاً لتحقيق حسنات غرفة النوم.

زواجا منفردا
لا يكفي أن يستهوي الرجل زوجته حتى تذعن له مرة واحدة فقط حين يتزوجها بل ينبغي أن يلاحظها ويستهويها عند كل لقاء لأن كل لقاء يمثل زواجاً منفردا !!

أرجو أن أكون قد أصبت في الحديث
========================================

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: حسنات غرفة النوم في الأربعاء 05 مايو 2010, 08:25

مهموم البياضة


المشرف العام
المشرف العام

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى