منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

CAF وتوجو يتوصلان لاتفاق بشأن قرار كأس الأمم الأفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

kaka3939


وسام الشرف
في إطار جهود الوساطة التي تبذلها هيئة التحكيم الرياضية CAS، توصل اليوم (7 مايو/أيار 2010) الإتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF واتحاد توجو لكرة القدم لإتفاق في مقر FIFA في زيوريخ بشأن النزاع القائم بينهما حول قرار اللجنة التنفيذية للإتحاد الأفريقي لكرة القدم القاضي باستبعاد اتحاد توجو لكرة القدم من الدورتين المقبلتين لكأس الأمم الأفريقية. وكان اتحاد توجو لكرة القدم قد قدّم إلى هيئة التحكيم الرياضية طلباً لاستئناف هذا القرار الذي أصدره الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، واتفق الطرفان على عقد اجتماع في ظل وساطة رئيس FIFA جوزيف سيب بلاتر (باعتباره وسيطاً معتمداً لدى هيئة التحكيم الرياضية) للعمل على فض النزاع.


وبموجب هذا الإتفاق، وافق رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم على أن يطلب من اللجنة التنفيذية للإتحاد الأفريقي لكرة القدم أن تلغي العقوبة القاضية باستبعاد اتحاد توجو لكرة القدم من الدورتين القادمتين لكأس الأمم الأفريقية، مع إقرار اتحاد توجو لكرة القدم بأنه لم يبلغ الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بانسحاب فريقه من كأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010 بما يتفق مع القواعد المنظمة للمسابقة. كما أقر اتحاد توجو لكرة القدم أيضاً بأن اللجنة التنفيذية للإتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اتخذت قرارها الصادر يوم 30 يناير/كانون الثاني 2010 تطبيقاً للقواعد التنظيمية المتبعة في مثل هذه الحالة.
إن هذا يبين أننا نستطيع حل النزاعات الداخلية التي تنشب بين أعضاء أسرة كرة القدم من أجل مصلحة كل أولئك الذين يهتمون بلعبتنا، وخاصة اللاعبين.
رئيس FIFA جوزيف بلاتر




وقد قال رئيس FIFA عقب الإجتماع: "إنني سعيد جداً لأننا استطعنا التوصل إلى حل يرضي الطرفين. لقد حققنا اليوم نصراً لكل أسرة كرة القدم، وبصفة خاصة كرة القدم الأفريقية. إن هذا يبين أننا نستطيع حل النزاعات الداخلية التي تنشب بين أعضاء أسرة كرة القدم من أجل مصلحة كل أولئك الذين يهتمون بلعبتنا، وخاصة اللاعبين."


كما أضاف ماثيو ريب، الأمين العام لهيئة التحكيم الرياضية: "مراعاةً للمشاعر الخاصة التي تكتنف هذه القضية، كان من الضروري أن يتوصل الطرفان إلى حل معقول لإنهاء النزاع القائم بينهما. إن هذا خبر طيب للاعبي الفريق التوجولي وكذلك لهيئة التحكيم الرياضية، التي استطاعت إنهاء هذه الوساطة بنجاح."

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

kaka3939


وسام الشرف
فبعد تراجع الكاف عن عقوبة التوغو هناك جدل حول طريقة ظمها الى احد المجموعات بحيث هناك احتمالين

الاول إعادة القرعة

و الثاني ظم التوغو مكان افريقيا الوسطى اي في مجموعة منتخبنا كون الاخيرة قريبة من الانسحاب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى