منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مديريات التربية تتحرك والنقابات تحضر لاحتجاجات عبر الولايات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مهموم البياضة


المشرف العام
المشرف العام
لشروق اليومي:-مديريات التربية تتحرك والنقابات تحضر لاحتجاجات عبر الولايات

- تشميع مقرات النقابات "المتمرّدة" وأوامر بمنع نشاطها داخل المدارس
أساتذة العاصمة يجتمعون تحضيرا ليوم احتجاجي والكناباست يهدد بمقاطعة البكالوريا

أصدرت مديريات التربية عددا من التعليمات، في مقدمتها غلق وتشميع مقرات النقابات، ومنع الاجتماعات بين ممثلي النقابات، إلى جانب تعليمة تقر بمنع تعليق أي بيان احتجاجي داخل محيط المؤسسة التربوية، وهي التعليمات التي أثارت حفيظة نقابات التربية، هذه الأخيرة التي هددت بشن احتجاجات أخرى، حتى وإن تعلق الأمر بمقاطعة امتحانات البكالوريا.
كشف نوار العربي رئيس نقابة المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني في تصريح لـ "الشروق"، عن إصدار بعض مديريات التربية تعليمات جائرة، تمس بالحريات النقابية على غرار إصدار بعض المديريات لقرار تشميع مقرات (الكناباست)، على غرار ولايتي تيزي وزو ومعسكر، كما قامت بعض المديريات الأخرى بمنع اجتماعات المجالس الولائية في خطوة للتضييق على الحريات النقابية، دون وجه حق، خاصة بعد أربعاء الغضب، في الولايات التي تحرك فيها الأساتذة والمعلمين تلقائيا للتنديد بقرار الخصم الثاني من الأجور.
وأضاف المتحدث أن الخصم الجزافي من الأجور مسّ 15 يوما من أجور الأساتذة والمعلمين منها خمسة أيام لشهر أفريل، و10 أيام لشهر مارس، قائلا: "هذا أمر غير مقبول ومنافي تماما لقرار الوزير بن بوزيد بأن الخصم سيتراوح ما بين ثلاثة أيام وسبعة أيام".
وأكد المتحدث أن الحركة الاحتجاجية للمعلمين والأساتذة ستعود مجددا، وستشمل كل الولايات وليس أربع أو خمس ولايات، محذرا من أن النقطة التي أفاضت الكأس الخصم الجزافي من الأجور، والذي وصل إلى 15 يوما كاملا، كما أكد نوار العربي أن أساتذة الجزائر العاصمة يعقدون اليوم اجتماعا للنظر في تنظيم يوم احتجاجي ضد خصم الأجور.
وهذه بعض صور التجمعات










معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى