منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شعرك يبحث عن النعومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 شعرك يبحث عن النعومة في السبت 17 يوليو 2010, 16:11

hacen66


المشرف العام
المشرف العام
يحتاج شعرك دوماً إلى مبادرة ذاتية تقومين بها للإعتناء به وإنقاذه، قبل اللجوء إلى مساعدة خارجية. فاهتمامك به يجب ألا يقتصر على شراء مستحضرات العناية الخاصة بالشعر، إنما يتعدّاها إلى سلوكك الخاص الذي تواظبين عليه والذي يمنحه القوة والجمال.

الشامبو الكريمات والأقنعة الخاصة بالشعر تشكّل مصدراً هاماً للعناية بالشعر لما تمنحه من قوة ولمعان وملمس ناعم، إلا أن هذا المصدر وحده لا يكفي... فالشعر الجميل يحتاج إلى مبادرة ذاتية وعناية خارجية.



المبادرة الذاتية

1- غسل الشعر

خلال قيامك بغسل شعرك قد ترتكبين بعض الأخطاء عن غير قصد. فبهدف تنظيفه مثلاً، قد تعمدين إلى زيادة كمية الشامبو المستعملة وفرك فروة الرأس بقوة للحصول على رغوة أكثر، اعتقاداً منك أن هذا يساعد على تنظيف الشعر جيداً. على العكس تماماً، فهذه العملية من شأنها أن تضعف جذور الشعر وتعقّده.

نصيحتنا لك: ضعي الشامبو في راحة كفّك وأضيفي فوقه القليل من الماء قبل أن توزّعيه على كامل الشعر. ثم، دلّكي فروة رأسك بلطف لمدّة دقيقة واحدة. فالهدف من هذه الخطوة هو إزالة الأوساخ والدهون المتراكمة دون إيذاء الشعر. وفي الختام، قومي بتشطيفه بالماء جيداً دون فركه حتى تحميه من التجعيد.



2- تسريح الشعر بالمشط

المشط هو الوسيلة الوحيدة التي تستطيعين من خلالها تسريح الشعر وتخليصه من العقد الموجودة بداخله. ولكن رغم ذلك، عليك التنبّه إلى أن الشعر مهما كان صلباً وقوياً فهو لن يستطيع الصمود أمام ضربة المشط القوية، خصوصاً حين يكون رطباً.

نصيحتنا لك: إختاري مشطاً ذا أسنان عريضة، ومن المستحسن أن يكون مصنوعاً من البلاستيك حتى تتمكّني من غسله بالماء.

إبدئي بتمشيط شعرك بإزالة العقد الموجودة على أطرافه أولاً، ثم اتّجهي صعوداً نحو الجذور، فبهذه الطريقة يصبح عمل المشط أسهل وأصحّ.



3- تسريح الشعر بالفرشاة

تسريح الشعر بواسطة الفرشاة هو عبارة عن تنظيفه من الغبار المتراكم عليه، ومن رواسب وبقايا الأدوات المسرّحة التي تسدّ مسام جلدة الرأس، وهو خطوة ضرورية وأساسية.

نصيحتنا لك: عند المساء وقبل الخلود إلى النوم، مرّري الفرشاة على شعرك من أعلى الرأس باتجاه الأسفل.



4- تجفيف الشعر

الحرارة المرتفعة هي العدو الأول للشعر. لذا، فإن استعمال مجفّف الشعر الكهربائي يؤدّي إلى إفقاد الشعر ملمسه الناعم وإصابته بالتقصّف.

نصيحتنا لك: دعي شعرك يجفّ بواسطة الهواء الطبيعي، هذه هي الطريقة الأصحّ والأسلم. أما إذا كنت على عجلة من أمرك، فبإمكانك استخدام المجفّف الكهربائي، شرط أن تكون حرارته متوسطة وأن تضعيه على مسافة سنتيمترين من الشعر.






المستحضرات الخاصة بالشعر

1- الشامبو

هناك اعتقاد سائد يقول إن الشامبو كلّما كانت رغوته زائدة، كلّما كان أفضل، إلا أن المواد التي تصنع الرغوة هي في الحقيقة مصدر ضرر للشعر.

تجنّبي الشامبو الذي يحتوي على مثل هذه المواد، وكذلك بالنسبة للشامبوهات «إثنان في واحد» و«ثلاثة في واحد»، فهي تمنح شعرك ملمساً ناعماً أثناء الإستحمام ولكنها تثقله حالما يجفّ.

نصيحتنا لك: الهدف الأساسي من استعمال الشامبو هو تنظيف الشعر، وكلّما احتوى الشامبو على مواد مرطّبة ومنعّمة، كلّما زادت بداخله نسبة المواد الكيميائية المضرّة بالشعر. لذا، إختاري الشامبو الخالي من تلك المواد والذي يقتصر دوره على تنظيف الشعر لا أكثر.



2- الكريمات المغذّية

هناك العديد من الكريمات التي تحتوي، فضلاً عن العناصر التي تسهّل عملية التسريح، على عناصر أخرى مغذّية تمنح الرطوبة للشعر الجاف، الباهت والمتضرّر من الشمس والماء.

نصيحتنا لك: الكريمات التي تحتوي على زبدة الكارتيه هي من أنجح مستحضرات العناية بالشعر. ضعيها بعد الشامبو على الشعر المبلّل ودلّكيه بعناية ولطف. ثم، قومي بتمشيطه جيداً كي لا يثقل وتصعب عملية تسريحه.



3- الأقنعة

تعتبر الهدية الأجمل التي بإمكانك تقديمها لشعرك، وهي متوافرة لكافة أنواع الشعر (المجعّد، الدهني، الجاف، الملوّن...). الأقنعة المخصّصة للشعر لا تعمل فقط على تحسين مظهره الخارجي، إنما تعمل أيضاً على فروة الرأس بحيث تمنحها العناية التي تحتاج إليها.

نصيحتنا لك: ضعي القناع لمدّة 20 دقيقة على شعرك وغلّفيه بمنشفة ساخنة أو بواسطة غشاء مطّاطي من البلاستيك، فالحرارة تسمح بتسرّب العناصر المعالجة إلى داخل الشعر، ثم فوّحيه جيداً بالماء


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى