منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مأسآآتنا في قيادة المرأة للسيارة . و احتجاجات أحدهم ونفاقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

hacen66


المشرف العام
المشرف العام
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


قيادة المرأة للسيارة موضوع أكل عليه الزمان و شرب و تمت مناقشته مليون مرة و وبمليون صيغة و ما زال هناك مؤيد و معارض .


كنت معارضا في السابق لعدة أمور اولها ( طيش الشباب ) و لكن اعتقد أن الأمر تغيّر الآن او ان نظرتي كانت في غير محلها و أتمنى ان نعيد النظر في هذا الموضوع كشعب و حكومة و علماء أيضا .
و ذلك لعدة أسباب استنتجتها , قد اكون على صواب و قد اكون على خطأ .. و منها

1 - لا يظهر لي بأن المواصلات الجزائر ستتطور و التي كنت أعوّل عليها كثيرا ستتطور .اليابان تخصّص باصات للنساء و مترو انفاق ينتهي عمله الخامسة مساء .وهو اقل ما يمكن عمله و بما انه من رابع المستحيلات لدينا فأعتقد ان الأمر لن يحل الا بالقيادة .

2 - أعتقد اننا نضر بسمعة الشباب السعودي حين نقول ( الشباب لن يتركهم و ستبدأ المضايقات ) .. بإمكان الدولة سن انظمة و عقوبات على المخالفين و منها على سبيل المثال : أن لا ينزل الراكب من المركبة مهما حدث سواء استوقفه رجل المرور او تعرّض لحادث بل يبقى في المركبة الى أن يأتي رجل المرور .. اعتقد مثل هذا النظام سيجعل نسبة التحرّش بالمركبات ضئيلة جدا . لأن من يعتقد انه سينال شيئا من تحرشه بمركبة الفتاة لن يخاطب لسانه لسانها ولا بكلمة .

3 - المرأة أصبحت تشغل قطاعا كبيرا في الوظائف و الكل يتّفق ان ركوبها مع السائق بدون محرم خطر عليها بل انّه لا يجوز شرعا. و من غير المعقول ايجاد محرم لكل مرأة تريد الذهاب الى عملها .. فإخوتها و زوجها لديهم وظائفهم ... كما ان بعض النساء قد تُحرم من وظيفتها لنفس السبب .. قد يقول قائل هناك باصات يتعاقد مع الموظفات .. سأقول : اولا ليس من حقّنا ان نلزم المرأة بهذا الباص و تدفع له مبلغ و قدره . و هذا المبلغ لو تمّت مضاعفته لأصبح قسطا لسيّارة تمتلكها هي .. ثانيا : من حق المرأة ان تشعر بالإستقلاليّة و إجبارها بالباص اراها تعدّي بعض الشيء . ثالثا : لا يخلى باص من مشكلة ( نزلني اوّل ) حيث ان كل العائلات تتوجّس خيفة و تشترط على السائق ان يقوم بإنزال ابنتهم اوّلا و بطريقة او بأخرى ستبقى بنت بمفردها في النهاية .

4 - المملكة تعجّ بالسائقين الإجانب ( حاولت اعرف النسبة لكن لم اتحصل عليها نظرا لمواقعنا العربية الفاشلة لا احصاءات ولا بطّيخ ) .. انظر إلى تكلفة كل سائق .. احضار + راتب + معيشة ( لان الراتب غير و مصاريف المعيشة غير ) ...... و طبعا الراتب على طول يروح لبلده و الراجحي ما يقصّر الحوالات مجّانيّة ..و السيّارة ستُشترى ستشترى ان لم تكن لها ستكون للسائق فلا أرى ان الزحمة ستزداد . قد يقول قائل لا ستزداد لان هناك باصات تنقل خمس معلّمات سأقول و هناك بعض النساء اللاتي لو قدن السيّارة لتكفّلن بنقل بناتهن.

5 - بإمكان إدارة المرور ان تصدر قرارات مثل : منعهن من قيادة المركبة خارج المدينة و أراه قراراً عادلاً صائبا ً يحفظ المرأة .

6 - أكثر الأراء المعارضة لم تطرح حلولا . قالت لا يجوز و صمتت و هذا غير مقنع بل نريد حلولا فليس كل شخص لديه الوقت لإيصال أخته و امه و زوجته .

هذا بعض مما دار في خلدي

كنت اسخر بمن يقول ( النساء في عهد النبي صلى الله عليه و سلّم كن يركبن الجمال فلماذا نمنعهن من القيادة ) و اقول في قرارة نفسي هذا ليس قياس .. و لكني الآن حين أفكر بالأمر أرى ان السيارة هي فعلا أأمن و أستر و أحفظ للمرأة من الخيول و الجِمال .

لا أخفي ان اهم الأسباب التي دفعتني لكتابة هذه الموضوع هي أسباب إقتصاديّة و لكن هذا لا يعني التعدّي على الدين والا لكنت طالبت بأمور أخرى . و لكن فعلا هناك مال يهدر و علينا إعادة النظر في أمور كثيرة منها قيادة المرأة و بعض الوظائف التي لم نزل في تحفّظ منها بينما الأموال تهاجر للخارج.


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

سجود


وسام الشرف
اللهم استر بناتنا من اولاد الحرام الذين لا يعرفون الله

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مهموم البياضة


المشرف العام
المشرف العام


الانسان مخلوق عجيب
يجب ان يبتعد عن الشبهات ولا يهم ارضى الناس المهم ارضى الله

من كان الله رفيقه لا يخاف

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى