منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قدماك أكثر أناقة هذا الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 قدماك أكثر أناقة هذا الصيف في الإثنين 26 يوليو 2010, 15:22

hacen66

avatar
المشرف العام
المشرف العام
لا تهملي العناية بقدميك هذا الصيف، فانتعال الصنادل والأحذية المفتوحة يفرض علينا المواظبة على الإهتمام بالقدمين والأظافر للحفاظ على مظهرها الصحي والأنيق. زوري مركز التجميل للعناية بقدميك مرّة كل شهر، واستفيدي من نصائحنا للعناية بهما في المنزل.


تتعرّض الأقدام للكثير من الضغوط التي تعوق الدورة الدموية حين تنحشر في الأحذية المقفلة لعدّة أشهر في الشتاء. وفي المناطق التي لا يصل فيها الدم بسهولة، يشكّل الجلد الميّت أجزاء متصلّبة قبيحة تحت كعب القدمين، ومسامير فوق قوس القدم وعلى إصبع القدم الكبير. وفي حالة المسامير، لا يستطيع سوى طبيب مختصّ في الأقدام مساعدتنا. ولكن، يمكنك التخلّص من الجلد المتصلّب بمفردك والعناية بقدميك من خلال اتّباع الخطوات البسيطة التالية:



تنظيف القدمين

إلى جانب تأثيره المهدّئ، يسمح حمّام القدمين بتنعيم الجلد الميّت قليلاً، ممّا يسهّل عملية إزالته. إحرصي على أن تتراوح حرارة الماء بين 32 و 37 درجة مئوية، أضيفي بعض الملح الخشن وثلاث نقاط من زيت شجرة الشاي المنظّف واللافندر المهدّئ أو إكليل الجبل المحفّز. ولكي تمتزج هذه الزيوت الأساسية مع الماء، إخلطيها باستخدام ملعقة صغيرة من الزيت النباتي. بعد ذلك، جفّفي قدميك قليلاً وقشّريهما. وبما أن أداة كشط الجلد قاسية على الجلد، لا تفركي الجلد بها كثيراً. فإذا بالغت في هذه العملية عن طريق الضغط بحركات كشط ذهاباً وإياباً على الجلد، قد تكون النتيجة معاكسة لما تريدين، حيث قد تتكوّن أجزاء متصلّبة جديدة. ويكفي القيام بذلك مرّة واحدة في الأسبوع وفقط على المنطقة السفلية من القدم والكعبين، من أجل تنعيم وتناسق سطح الجلد.



نصيحة الإختصاصي

لإجراء تدليك شبيه بالريفليكسولوجي في المنزل، ضعي في أسفل حوض الإستحمام كرات صغيرة (مثل تلك التي يلعب بها أطفالك) وأديريها تحت قدميك لإراحة القدمين وتحفيز قوس القدم.



أدوات جيدة

- أداة برد القدمين

تساعد هذه الأداة الغريبة على التخلّص من الجلد القاسي بحركتين أو ثلاث، بفضل شكلها الدائري الآمن الذي ينعّم سطح الجلد.

- أملاح منعشة

ضعي قبضة من الأملاح المهدّئة في الماء وستشعرين فوراً بالإنتعاش.





العناية المنتظمة

قشّري قدميك كل يومين أو ثلاثة باستخدام مستحضر تقشير مخصّص للقدمين ذي حبوب كبيرة لأن جلد القدمين أكثر سماكة بكثير من جلد الجسم. وللقيام بذلك، إختاري مستحضر تقشير يحتوي على الحجر البركاني الأسود أو السكر الخشن أو أحماض الفواكه. أخيراً، لا تنسي الخطوة الأخيرة، أي الترطيب. وبقدر ما هو غير مجدٍ ترطيب القدمين إذا لم تتخلّصي من الجلد الميّت (تغذية البشرة الميّتة لا تمنحها الحياة)، فإنه من الضروري أيضاً تغذية البشرة الجديدة لكي تظلّ ناعمة. ولفعل هذا، لا يوجد أفضل من التدليك، لأنه كلّما طالت فترة التدليك زادت حرارة القدمين، ممّا يفتح المسامات والبشرة، فتصبح بالتالي أكثر تقبّلاً للترطيب. أنهي التدليك عن طريق تدليك قوس القدمين، فهناك توجد النهايات العصبية والأوعية الدموية. ومن الأفضل أن تصعدي بالتدليك من أصابع القدم الكبيرة نحو الركبة. ويوصى بذلك بصورة خاصة الأشخاص الذين يضطرّون لكثرة التنقّل طوال النهار.



نصيحة الإختصاصي

تجنّبي دهن قدميك بالكريم ثم ارتداء الجوارب كما نسمع كثيراً، لأنه قد يحدث تعطّن الجلد وفرط التعرّق (ترطيب زائد عن الحد)، ممّا قد يؤدّي على المدى الطويل إلى الإصابة بالفطريات.



أدوات جيدة

- مستحضر تقشير 2 في 1

ضعي كميّة كبيرة من مستحضر التقشير مرّة كل أسبوع على الجلد الجاف. دعيه على الجلد عدّة دقائق، لتغذيته، ثم قومي بالتدليك من أجل تقشير الجلد.

- كريم مرطّب

يحتوي هذا الكريم على زبدة الشيا وزيت جوز الهند. كما إنه يحسّن الأظافر وينعش الجلد.





تلوين الأظافر

قبل تطبيق الطلاء الجديد، أزيلي كل بقايا طلاء الأظافر القديم. إعملي حمّاماً للقدمين (كما هو مذكور أعلاه) لإزالة جميع الشوائب العالقة وتنعيم الجلد المحيط بالأظافر. جفّفي القدمين برفق وقصّي أظافرك. ثم استخدمي المبرد الورقي وليس الحديدي لصقل الأظافر. وبعد تدليك المنطقة المحيطة بالأظافر باستخدام كريم مخصّص للجلد حول الأظافر (أو ترطيب المنطقة)، إدفعي الجلد برفق باستخدام عود خشبي ثبّتت عليه قطعة من القطن. ضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر على الأظافر لإزالة الدهن الزائد، واصقلي تحت الظفر إذا كنت تملكين الأداة المناسبة لذلك. دعي الظفر يجفّ، ثم ضعي الطلاء من قاعدة الظفر صعوداً نحو طرف الظفر. ضعي طبقة فوق أخرى، ولكن دعي الطلاء يجفّ بين الطبقتين. وأنهي العملية بوضع طبقة حامية تساعد على تثبيت وحماية الطلاء، ومنحه لمعاناً محبّباً.



نصيحة الإختصاصي

على الرغم من أن طلاء الأظافر يدوم لفترة أطول على أظافر القدمين ممّا يدوم على أظافر اليدين، إلا أنه عليك أن تزيليه بعد أسبوع، لأن الظفر قد يصبح مسامياً ويتشرّب الطلاء، ممّا يؤدّي إلى اصفرار الأظافر. أريحي أظافرك من الطلاء لمدّة يوم أو يومين قبل وضع طلاء جديد. وإبدإي دائماً عن طريق وضع طبقة أساس.



أدوات جيدة

- طبقة أساس جيدة

إختاري طلاءً شفّافاً يمكن استعماله كطبقة أساس وطبقة علوية على السواء، فهو يقوّي الأظافر بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن. علاوة على ذلك، يساعد على تقوية ومنح اللمعان للطلاء لأنه يحتوي على واقٍ شمسي.

- عدّة بيديكور

تحتوي هذه الحقيبة على المواد الأساسية: مقصّ أظافر، مبرد، أعواد خشبية وفواصل أصابع القدمين.





إنتبهي...

- إذا كنت تحبّين ارتداء «الفليب فلوب»:

إرتديها فقط على الشاطئ، على الرغم أنه من الأفضل الإستفادة من المشي حافية القدمين على الرمل لأنه بمثابة تقشير طبيعي. ولكن، بما أن «الفليب فلوب» والرمل يجفّفان القدمين، لا تنسي ترطيب القدمين جيداً بعد الإستحمام.



- إذا كنت ترتدين الصندل بكعب عالٍ:

موديلات الصنادل ذات الكعب المسطّح جيدة، لأنها توزّع الضغط بصورة متساوية على القدمين، إلا أن الكعب العالي يجعل وزن الجسم مرتكزاً على مقدّمة القدم، ممّا قد يؤدّي إلى ظهور المسامير. ومن الأفضل ألا ترتدي نفس الحذاء لفترات طويلة بل بدّلي بين الأحذية لإعادة التوازن لقدميك، وضعي ضمّادة صغيرة مخصّصة لحماية إصبع القدم الكبير.



- إذا كنت تفضّلين الحذاء المغلق من الأمام:

إنه موضة هذا الصيف، ولكنه أيضاً الأسوأ بالنسبة للقدمين. فهو مليء بالعيوب، منها عدم وجود دعم للجزء الخلفي من القدم، لذا يضع الضغط ليس فقط على كعب القدم بل أيضاً على مقدّمة القدم، لأن مقدّمة القدم تنزلق إلى الداخل.


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: قدماك أكثر أناقة هذا الصيف في الثلاثاء 27 يوليو 2010, 06:51

مهموم البياضة

avatar
المشرف العام
المشرف العام

ولله صراحة قالمراة مسكينة نجد العديد منهن لا يتبعن قواعد الصحية في لباس الحذاء خاصة ....
فهذه قصيرة نجدها تلبس الكعب العالي وهذا خطر على صحتها ......



لذا واجب على المراة ان تعرف ان الحياة قسمة ونصيب .....
وان المراة اذا لبست كغب عالى يزيد منها لا...
ولكن جمال المراة في حيائها ...........



اختي العزيزة حافظي على صحتك فبل كل شئ

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى