منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

النسيان نعمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 النسيان نعمة في الثلاثاء 03 أغسطس 2010, 16:29

hacen66

avatar
المشرف العام
المشرف العام

النسيان يجعلك أكثر بياضا . ويغسل كموج البحر.. قد يظن البعض أنه إعلان لـ مسحوق غسيل.. بالفعل فالنسيان كأى مسحوق غسيل زائد كلور كذالك.. النسيان سواء كان بمزاجك أو غصبا عنك فهو شئ جميل ولكن أن تتعمد النسيان فهذا يسمى تناسيا والتناسى يدفع بالشخص الى أن يدور فى دائرة مفرغة تقول لابد ان انسى " لابد أنسى" والنهاية أنه لاينسى بل يتذكر دائما أنه يود أن ينسى هذا الموقف.. هذا الخطأ الذى ينغص عليه حياته.
عندما يأتى النسيان وحده بدون أى مجهود فاننا نجد أنفسنا كمن يصحو من النوم بذاكرة جديدة نظيفة ـ لا أقصد مدام نظيفة ولا حتى حكومتنا الرشيدة ـ يصبح النسيان مهما عندما يحتاجه أحدنا لينسى اساءة وجهها لاحد وخاصة عندما يكون شخصا ذا ضمير " صاحى " وفى حالة أخرى يصبح الضمير فى حاجة ماسة وحالة مستعجلة للنسيان عندما يسئ الفرد لنفسه..

عندما يخطئ فى حق ذاته ويهينها من أجل حب زائف.. أو " وزة شيطان " هنا يصبح النسيان حقا نعمة يبحث عنها الانسان " كل شخص منا كالنهر سطحه رائق.. لاتشوبه شائبة , صافى ولكن فى أعماقه العديد من الحصى وقليلا بلهارسيا ......ولكن هناك. فى الاعماق فى هناك.. نجد الكثير من الذكريات قد لا نشعر بها.. قد ننساها فعلا ولكنها موجودة تشغل حيزا فى القاع وترفع ماء النهر لاعلى قليلا .. قد يفيض فى بعض الاحيان على جنبيه.. أو يفيض للامام ويندفع منهمر.. ولكنه فى النهاية يسير ويستمر ويبقى هناك الحصى والبلهارسيا.
الى كل من يملك بعضا من الذكرى المؤلمة.. والعديد من الاخطاء والمواقف المحرجة.. والكثير من الرذائل. تخلص منها وانسى وارميها من ورائك واعمل بالمثل القائل : انسى لمضى ...وفكر في الاتي


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: النسيان نعمة في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 12:00

الطاهر


وسام الشرف
الحمد لله الذي انعم علينا بعمة النسيان لولا النسيان ما حملت المراة مرة اخرى من العناء الذي عانته فيحملها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3 رد: النسيان نعمة في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 15:04

الجزائري


وسام الشرف
لولا النسيان ما كان الانسان ان يعيش في سلام الحمد لله على هذه النعمة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4 رد: النسيان نعمة في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 15:21

الاصيلة

avatar
وسام الشرف
لولا السيان ما نسيت جرح زوجي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

5 رد: النسيان نعمة في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 15:40

اسماء

avatar
وسام الشرف
وانا لولا النسيان ما نسيت تعذيب زوجة ابي لي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

6 رد: النسيان نعمة في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 15:57

مناري

avatar
وسام الشرف
حقا النسيان نعمة من عند الله لاكن هناك شيء لاينسى ابدا هو جرح الحبيب هاذا لايداويه النسيان مهما طال الزمن

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

7 رد: النسيان نعمة في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 20:09

امينة

avatar
وسام الشرف
حقا النسيان نعمة من عند الله لكن ياليتنى انسى الجرح الدى فى قلبى

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

8 رد: النسيان نعمة في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 22:04

hassaniaziz

avatar
المشرف المميز
المشرف المميز

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.media-hassani.yoo7.com

9 رد: النسيان نعمة في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 22:21

مناري

avatar
وسام الشرف

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

10 رد: النسيان نعمة في الخميس 05 أغسطس 2010, 06:03

المتفوقة

avatar
وسام الشرف
النسيان نعمة وفي بعض الاحيان نغمة
ولكنمادام خلقه الله فهو نعمة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى