منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أحب الأعمال إلى الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 أحب الأعمال إلى الله في الجمعة 20 أغسطس 2010, 00:03

hacen66

avatar
المشرف العام
المشرف العام
أحب الأعمال إلى الله
عن عبد الله بن مسعود قال سألت النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم أيّ العمل أحبّ إلى الله؟ قال: ''الصّلاة على وقتها''، قال: ثمّ أيّ؟ قال: ''بر الوالدين'' قال: ثم أيّ؟ قال: ''الجهاد في سبيل الله'' قال: حدّثني بهن ولو استزدته لزادني'' رواه البخاري.
عن أنس بن مالك أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: ''مَن أحبَّ أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه'' رواه البخاري.
وعائشة رضي الله عنها أنّها قالت: سُئل النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم أيّ الأعمال أحبّ إلى الله قال: ''أدومها وإن قَلَّ وقال اكلفوا من الأعمال ما تطيقون'' رواه البخاري. وعن أبي موسى عن النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم قال: ''مَن أحبّ لقاء الله أحبّ الله لقاءه ومَن كره لقاء الله كره الله لقاءه'' رواه البخاري.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''إنّ الله تبارك وتعالى إذا أحبّ عبدًا نادى جبريل إن الله قد أحبّ فلانًا فأحبّه فيُحبُّه جبريل ثم ينادي جبريل في السّماء إن الله قد أحبّ فلانًا فأحبوه فيحبّه أهل السّماء ويوضع له القبول في أهل الأرض'' رواه البخاري.
وعن أبي هريرة أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: ''أحبّ البلاد إلى الله مساجدها وأبغض البلاد إلى الله أسواقها'' رواه مسلم.
وعن عائشة قالت قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''أحبّ الأعمال إلى الله تعالى أدومها وإن قلّ قال وكانت عائشة إذا عملت العمل لزمته'' رواه مسلم.
وعن البراء بن عازب قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''مَنّ أحبّ الأنصار أحبّه الله ومَن أبغض الأنصار أبغضه الله قال شعبة لعدي أسمعته من البراء بن عازب قال إياي حدث'' رواه ابن ماجه.
وعن أبي اليسر صاحب النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''مَن أحبّ أن يُظلّه الله في ظلّه فلينظر معسرا أو ليضع له'' رواه ابن ماجه.
وعن عبد الله بن عمرو بن العاص قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''أحبّ الصيام إلى الله صيام داود وأحبّ الصّلاة إلى الله صلاة داود كان ينام نصفه ويقوم ثلثه وينام سدسه وكان يصوم يومًا ويفطر يومًا'' رواه أحمد.
وعن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''مَن أحبّ أن يزحزح عن النّار ويدخل الجنّة فلتدركه منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر ويأتي إلى النّاس ما يحبّ أن يؤتى إليه'' رواه أحمد. وعن سمرة بن جندب قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''أحبّ الكلام إلى الله تبارك وتعالى أربع لا إله إلاّ الله والله أكبر وسبحان الله والحمد لله لا يضرّك بأيّهن بدأت'' رواه أحمد. وعن محمود بن لبيد أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: ''إذا أحبّ الله قومًا ابتلاهم فمَن صبر فلهُ الصبر ومَن جزع فله الجزع'' رواه أحمد.


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: أحب الأعمال إلى الله في الجمعة 20 أغسطس 2010, 06:27

??????

avatar
زائر
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ، و بعد:


سلام عليكم و رحمة الله و بركاته


فهذه خطبة جمعة 25 جمادي الأولى 1429 هـ للشيخ عز الدين رمضاني -حفظه الله-


بعنوان :

" من أحب الأعمال إلى الله..."


كان مدار الخطبة حول حديث عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

((أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ؛ وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في هذا المسجد يعني مسجد المدينة شهرا ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه يوم القيامة رضى ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يقضيها له ثبت الله قدميه يوم تزول الأقدام ))




للتحميل

http://www.rayatalislah.com/Sounds/k...ani/mp3/17.mp3




أو



www.tasfiatarbia.com/upload/dd.zip





استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى