منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بن بوزيد يؤكد صرف تعويضات النصف الأول من 2009 في سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المتسامح


وسام الشرف
أعلن أمس، وزير التربية أن ''التعويضات الخاصة بالستة أشهر الأولى من 2009 ستصرف للأساتذة قبل عيد الفطر المبارك، وحذر معلقا على قضية تكرّر غيابات الأساتذة من مغبة ذلك خاصة الذين يتولون منهم أقسام نهاية الأطوار والتنبيه، يمتد إلى التلاميذ المتغيبين؛ حيث سيكون مآلهم الفصل عن مقاعد الدراسة بعد 3 غيابات غير مبررة. وتوقف الوزير خلال اللّقاء الذي جمعه بمديري التربية لولايات الغرب على العديد من النقاط النظامية في الحرم التربوي، من بينها المنع التام لاستخدام التلميذ للهاتف الخلوي في الفصل الدراسي، ويتعرض بموجبه إلى عقوبة. وبالمناسبة تطرق المسؤول الأول في القطاع إلى موضوع مسابقات التوظيف في القطاع المبرمجة في سبتمبر القادم؛ حيث طمأن معلمي وأساتذة الأطوار الثلاثة الراغبين في التقدم إلى مسابقات التوظيف'' بأن استقالتهم لن تقبل قبل ظهور نجاحهم''. علما أن قوانين الوظيف العمومي تنص على إلزامية تقديم استقالتهم قبل التقدم للمسابقة. وأشار الوزير في معرض حديثه عن التحضيرات للدخول المدرسي أن عدد الكتب المدرسية التي سيتم توفيرها خلال السنة الدراسية المقبلة ''سيبلغ نحو 60 مليون كتاب، 10 بالمائة منها ستشكل مخزون ''احتياط''؛ حيث أفاد بأن الغلاف المالي الذي تم إفراده لهذا الشق بلغ ''650 مليار سنتيم''. موضحا بأن عدد المستفيدين من هذه الكتب مجانا يقدر خلال الموسم المقبل بـ''3 ملايين و900 ألف تلميذ''.
من جانب آخر أعطى وزير التربية أبو بكر بن بوزيد تعليمات صارمة لمسيري المؤسسات التربوية يأمرهم فيها بعدم فصل التلاميذ الذين لا يرتدون المآزر خلال الدخول المدرسي. وأضاف بأن عملية توحيد ألوان المئزر التي انطلقت السنة الماضية شهدت تغطية بنسبة ''98 بالمائة''، مؤكدا بأن الموسم القادم سيحافظ على هذه الإجراءات مع بعض ''المرونة''؛ حيث سيسمح للتلاميذ بارتداء كل درجات اللونين الأزرق والوردي.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى