منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سيدي أمحمد بن سيدي محمود بن سيدي البشير التجاني فـي ذمـة اللـه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المتسامح


وسام الشرف
انتقـل أول أمس الخليفـة العام للطريقة التجانيـة بعين ماضي شمال غرب الأغواط إلى جوار ربه بعـد مرض عضال ألزمه الفراش حـوالي 4 أشهر بمستشفـى عيـن النعجـة بالعاصمة تاركا خلفا إرثا كبيرا من الكتب والمخطوطات القيّمة والآثار النيّرة.


سيدي أمحمد بن سيدي محمود بن سيدي البشير التجاني يعد عاشر خليفة للطريقة التجانية بعد سيدي عبد الجبار، بايعته الأسرة التجانية وأتباع ومريدي الطريقة في الثاني من ذي القعدة 1427 للهجرة الموافق للثالث من يناير 2006 للميلاد لينصب خليفة عاما للطريقة التجانية التي لها من الأتباع ما يزيد عن 500 مليون عبر العالم. ولد في 22 ديسمبر 1933 للميلاد بعين ماضي، وترعرع بين أفراد عائلة شريفة، حفظ القرآن الكريم برواية ورش عن نافع في سن مبكرة بمقر الزاوية التجانية على يد الشيخين سوحباني الحاج محمد والحاج جيلالي بن الطيب الجوادي رحمهما الله. وفي سنة 1945 التحق بحلق العلم والذكر بعين ماضي، وتعلّم فيها الفقه والحديث والتفسير والسيرة النبوية وعلوم اللغة على يد الشيخ العلامة أحمد العناية دهصي خريج جامعة الزيتونة أنذاك. قبل أن يلتحق بصفوف جيش التحرير الوطني في أوائل 1956، وفي العام (1397هـ 1976م) حج إلى بيت الله الحرام، وكان رحمة الله عليه يمتلك مكتبة تعد من كبريات المكتبات التي تضم أمهات الكتب في شتى علوم الدين.

وكان لا يجامل ولا يحاب ولا يهادن أحدا إلى أن أصيب بمرض عضال ألزمه الفراش عدة سنوات قبل أن يشتد عليه الأمر في السنوات الأخيرة، وهو ما تطلب علاجه في عدة مصحات وعيادات متخصّصة عبر التراب الوطني آخرها المؤسسة العمومية للصحة الجوارية أحميدة بن عجيلة بالأغواط التي لم مكث فيها طويلا قبل نقله - بأوامر فوقية - إلى المستشفى العسكري عين النعجة بالعاصمة، أين أحيط بعناية طبية خاصة، ومع ذلك ظلت حالته الصحية غير مستقرة إلى أن توفى، ليوارى الثرى يوم أمس بمسقط رأسه في جو جنائزي مهيب بجوار مسجد سيدي محمد الحبيب التجاني المدفون فيه والده وجده رحمة الله عليهما بحضور وفود رسمية مدنية وعسكرية، أجنبية ووطنية، توافدت على مقر الخلافة مذ إعلان الوفاة.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

hacen66


المشرف العام
المشرف العام
رحم الله شيخنا الكبير واسكه الله في فسيح جنانه


_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رحمــة الله عليـــــه وأسكنه فسيــح جنانه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى