منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

وزارة التربية تفرض على المترشحين للبكالوريا التسجيل بالأنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الشرشمانة


وسام الشرف
للقضاء على الأخطاء في تواريخ الميلاد وأسماء الطلبة
وزارة التربية تفرض على المترشحين للبكالوريا التسجيل بالأنترنت
مراكز لتجميع أوراق امتحان شهادة التعليم المتوسط

فرضت وزارة التربية على المترشحين في شهادة البكالوريا، هذا الموسم، التسجيل عن طريق شبكة الأنترنت، في سابقة من نوعها منذ الاستقلال، حيث سيسمح للمترشح بالتسجيل بنفسه خلال الفترة الممتدة بين 15 أكتوبر و15 نوفمبر القادمين.
النظام المعلوماتي الجديد الذي تبناه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يسمح لنحو نصف مليون مترشح في شهادة البكالوريا جوان 2011 بالتسجيل من أي مكان عن طريق الأنترنت، تماشيا مع تطور التكنولوجيات الحديثة وربحا للوقت، على الموقع الإلكتروني: ''http://insibac.onec.dz''
ولهذا الغرض باشرت فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات حملات تحسيس وتوعية عبر التراب الوطني لفائدة المترشحين، من خلال نشر إعلانات عبر الثانويات ودور الشباب والمراكز الثقافية، كما سيتم تنظيم لقاءات مع مديري المؤسسات وجمعيات أولياء التلاميذ تحت إشراف فروع الديوان، فيما ستنتهي عملية التحسيس في 7 أكتوبر القادم.
ويهدف المشروع الذي أطلقته وزارة التربية بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بحسب الأمين العام للديوان، عيسى ميرازي، لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل والقضاء على الأخطاء الواردة في تسجيلات المترشحين، كون تدوين المعلومات كان يتم على مستوى مديريات التربية وينتهي دائما بتسجيل أخطاء فادحة، خصوصا في تواريخ الميلاد وأسماء المترشحين.
ويتكون ملف التسجيل من استمارة يتم ملؤها إلكترونيا من قبل المترشح، ويتم طبعها واستخراجها من الموقع سالف الذكر، في ورقة بيضاء والمصادقة عليها من قبل طبيب الصحة المدرسية بالنسبة للمترشحين المتمدرسين وطبيب محلف بالنسبة للأحرار، حيث يقرر الطبيب كفاءة المترشح من عدمها لاجتياز اختبار التربية البدنية والرياضية، بالإضافة إلى شهادة ميلاد رقم 12 أو 13 ونسخة أصلية للشهادة المدرسية أو لشهادة التسجيل في البكالوريا من الديوان الوطني للتعليم عن بعد، أو شهادة تثبت مستوى السنة الثالثة أو مستوى معادلا معترفا به بالنسبة للمترشحين الأحرار فقط.
كما يستوجب على المترشح استخراج شهادة إصدار حوالة بريدية والتي يتم طبعها من نفس الموقع الإلكتروني، ترفق إجباريا بحوالة الدفع المتوفرة على مستوى مؤسسات التعليم بالنسبة للمتمدرسين ومديريات التربية بالنسبة للأحرار، تسلم لهم بعد تقديم الملف، بالإضافة إلى شهادة الإقامة.
ويدفع المترشح حقوق التسجيل المقدرة بـ1500 دينار بالنسبة للمتمدرسين في المدرسة العمومية والخاصة و3 آلاف دينار بالنسبة للأحرار غير الحائزين على البكالوريا سابقا، و5 آلاف دينار للحائزين على البكالوريا سابقا. ويؤكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أنه بعد تسديد حقوق التسجيل بحوالة بريدية في أي مكتب بريدي، يضم المترشح شهادة إصدار الحوالة إلى ملف التسجيل بعد ختمها من طرف قابض مكتب البريد، فيما يغلق موقع التسجيل بعد 15 نوفمبر القادم ولا يعاد فتحه إلا في شهر مارس لتمكين المترشحين من سحب استدعاءاتهم.
ويقدم المترشح ملفه الورقي كاملا خلال أسبوع فقط من تاريخ التسجيل الإلكتروني إلى المؤسسة التي يزاول دراسته فيها بالنسبة للمتمدرسين، أو إلى مديرية التربية بالنسبة للأحرار أو الديوان الوطني للتعليم عن بعد بالنسبة للمترشحين التابعين له، فيما يستطيع المترشح أن يسحب استدعاءه للامتحان من الموقع ابتداء من نهاية 15 مارس القادم، يجد فيه عنوان مركز الإجراء.
يذكر أن المترشحين الأحرار لبكالوريا 2011 سيختارون 6 شعب من النظام الجديد فقط، وهي الآداب والفلسفة وعلوم تجريبية ورياضيات وتسيير واقتصاد وتقني رياضي.
وفيما يتعلق بالتعليم المتوسط، فسيتم تطبيق، ابتداء من هذا الموسم، نظام مراكز التجميع مثلما هو معمول به في امتحان شهادة البكالوريا، حيث أن أوراق إجابات المترشحين لا تصحح في الولاية التي أجروا فيها امتحانه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

المتسامح


وسام الشرف


Uploaded with ImageShack.us

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

العاشقة


وسام الشرف
شكرااختي عن هذه المعلومات القيمة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى