منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

[الصراع بين فيس بوك و....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 [الصراع بين فيس بوك و.... في الأربعاء 17 نوفمبر 2010, 13:20

hacen66

avatar
المشرف العام
المشرف العام
رد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على قرار شركة "جوجل" بحظر نقل المعلومات من بريدها الإلكتروني




المعروف باسم "جي ميل" بإعطاء مستخدمي "فيس بوك" حلولاً بديلة مؤقتة لتجاوز هذه المشكلة، إذ أضاف "فيس بوك" رابطاً يسمح لمستخدميه بنقل محتويات بريدهم "جي ميل" إلى حواسيبهم الشخصية ومن ثم القيام بتحميلها إلى الـ"فيس بوك".
وقررت "جوجل" وقف هذه العملية تلقائياً مشيرة إلى أن "فيس بوك" لا يتقاسم المعلومات معها بالمقابل، ورفضت الشركتان التعليق على الخلاف بينهما. وسلط هذا الخلاف الضوء على واقع التنافس بين الشركتين.
مع أن الشركات باتت تجعل من السهل على مستخدميها نقل وتدوير معلوماتهم ضمن الشبكة الإلكترونية ومن جهاز إلى آخر بشكل مطرد.
وبات الـ"فيس بوك" الذي يستخدمه أكثر من 500 مليون مستخدم وبحجم المعلومات الغنية فيه، الأكثر رواجاً في الحصول على المعلومات بعد مصادر المعلومات الاخرى. بيد أنه كان انتقائياً في اختيار من يمكن أن يتقاسم المعلومات معه.
ففي الوقت الذي عقد "فيس بوك" اتفاقاً مع شركة مايكروسوفت يسمح لمستخدمها باستخدام المعلومات عبر محرك بحثها "بينج"، فأنه لم يعقد مثل هذه الصفقة مع منافستها "جوجل".
ويعتقد مايك ديفس المحلل في شركة البحث "أوفم": أن الخلاف الأخير يكشف الكثير عن التنافس المتنامي بين الشركتين.
ويقول: "يمثل "فيس بوك" تحدياً مهماً لهيمنة "جوجل" على فضاء الشبكة الإلكترونية، وقد قررت "جوجل" أنها لا تريد منح "فيس بوك" أي فوائد إضافية".
وأوضح أن "فيس بوك" باتصالات الـ500 مليون مستخدم فيه وروابطه يمثل سعادة قصوى لمدراء الإعلان التنفيذيين. وأن "فيس بوك" أكثر قرباً إلى مستخدميه. وربما كان "جوجل" أكبر مستودع للمعلومات في العالم، بيد أنه لا يمتلك كل تلك التفاعلات الاجتماعية المهمة".
وبينما يبدو وضع حلول بديلة مؤقتة لتحميل اتصالات "جي ميل" رداً غير مريح لـ"جوجل"، إلا أن "ديفيس" ليس متأكداً من أنه قد ينجح مع كل مستخدمي "فيس بوك". إذ قال: "يريد الناس أن يكون التواصل الاجتماعي سهلاً. وكشف ما تقوم به يجعل بعض الناس يتساءل عما إذا كانوا يرغبون في ذلك.



_________________



----------------------------
[
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى