منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عنوان قصتي السعادة التي رزقها العبد الفقير ..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

kaka3939


وسام الشرف
قصتي في فقير و مسكين لا يجد قوت يومه او نصف قوة يومه و لكن هو سعيد قد يقول لي البعض الكيف ؟
كان هناك رجلآ ذو أولاد وزوجة و بنون و عددهم يزيد على العشرة و معهم أيضا كلبهم و دجاجتهم و ليس لديهم سواء غرفة واحدة يسكنون فيها و يخلدون الى النوم فيها نعم هذه هي قمة السعادة في الحياة السعادة بتقوى الله عزوجل و الالتجاء و الاعتصام به قد تكون هذه الآسرة صالحة و نافعه و قد أمدها الله عزوجل بالسعادة الابديه التي لم يجدها الملوك القاعدون على الآرائك و لا وزرائهم و لا أرباب الآموال .. الآب يعمل و لديه عمل بسيط و الابناء ايضا منهم من شغل بالدراسة و منهم من شغل بالعمل و البنات و الزوجة يعملون في البيت المتواضع و يقومون بتنظيفه و تجهيز المأكولات التي قد مر عليها اليوم و اليومين و لكن بذلك ايضا هم سعداء و ينعمون بحاله من الرخاء و الاطمئنان لماذا ؟ لأنهم عرفوا الله عزوجل فمنحهم منه راحة بال و استقرار ضمير لذلك لا تهتز لهم اي شعرة و يعرفون أن كل شيء بتقدير الله و أمره فما قال له كن فكان ..
تعال معي الى من يسكنون الدور و القصور و الفلل و لكن لا يجدون السعادة و لآ راحه البال لماذا ؟
لأنهم لم يعرفون الله عزوجل و لم يعبدوه حق عبادته لذلك من كان بعيدا من الله كان الله بيعدا منه فالجزاء من جنس العمل وكما تدين تدان من يملك مليارت الآموال هل يشتري بها السعادة لا و ألف لا و لك في قصه المسكين و الفقير عبرة بأنه قد منح السعادة و انظر ماذا يعمل و كيف يقوم بعبادة ربه حق عبادته .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى