منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

عاطل جزائري يحرق نفسه على طريقة الشاب التونسي المصدر: الجزائر - ي ب ا التاريخ: 16 يناير 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

kaka3939

avatar
وسام الشرف

أقدم شاب جزائري عاطل عن العمل على حرق نفسه على طريقة الشاب التونسي محمد البوعزيزي، بعد أن رفض مسؤول محلي منحه وظيفة.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية في موقعها على شبكة الإنترنت (السبت) أن الشاب محسن بوطرفيف (27 عاما) ويقطن مدينة بوخضرة في ولاية تبسة (أقصى شرق الجزائر) أقدم على فعلته بعد أن تعرض لرد سلبي من رئيس البلدية الذي أجابه بعدم توفر وظائف، داعيا إياه إلى اتباع طريقة البوعزيزي في تونس.

وقالت الصحيفة نقلا عن شهود عيان أن الشاب محسن التقى برفقة 22 شابا آخرا برئيس البلدية في مقره في وقت سابق من اليوم وطالبوه بفرص عمل لكنه رد عليهم بأنه لا يستطيع توظيف أحد، ما دفع الشاب إلى التهديد بحرق نفسه إذا لم يتحصل على وظيفة، فدعاه رئيس البلدية بـ"سخرية" إلى حرق نفسه إذا كان لديه شجاعة محمد البوعزيزي. وفور ذلك، قام الشاب بسكب البنزين وإحراق نفسه أمام الملأ.

وتوفي الشاب متأثرا بحروقه مساء أمس بمستشفى بولاية عنابة الواقعة على بعد 600 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية.

وبحسب الصحيفة نفسها، فقد سارع والي تبسة إلى إقالة رئيس البلدية والتقى بممثلي المجتمع المدني وأعيان المدينة واتخذ إجراءات لتهدئة الوضع من خلال إجراء تحقيق في ملابسات الحادثة وإنشاء لجنة تنسيق لحصر مطالب الشباب بخصوص التوظيف.

وفي هذا الإطار نفى وزير الدولة الجزائري عبد العزيز بلخادم، الممثل الشخصي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أمس السبت وجود أوجه تشابه بين الأحداث في تونس التي أدت إلى الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي والاحتجاجات التي شهدتها الجزائر قبل أيام ضد غلاء المعيشة.

وقال بلخادم في تصريح للصحافيين، في رده على تشبيه البعض الحالة التونسية بالحالة الجزائرية، "لقد قالوا بأن هناك عدوى سيدي بوزيد (المدينة التونسية) في الجزائر، إنهم لا يعرفون نفسية الجزائريين".

وأوضح أن "الجزائر سبقت سيدي بوزيد من خلال احتجاجات في عام 1988، ثم إنه لا يمر يوم في الجزائر دون أن تكون هناك احتجاجات في هذه القرية أو تلك البلدية بسبب الكهرباء أو عدم إنجاز الطرق أو غيرها".

وقال بلخادم "إن العمل الاحتجاجي صار تقريبا يوميا في الجزائر".

وكانت الجزائر شهدت قبل أيام احتجاجات عارمة بسبب ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية أسفرت عن مقتل ثلاثة متظاهرين وإصابة أكثر من 800 معظمهم عن عناصر الشرطة، لكنها سرعان ما خمدت بعد إعلان الحكومة عن تخفيضات كبيرة لمواد الإستهلاك.

وأدت حادثة إقدام التونسي البوعزيزي على حرق نفسه ديسمبر الماضي بسبب منعه من العمل كبائع خضار متجول بحجة عدم امتلاكه رخصة من البلدية المحلية، إلى اندلاع موجة من الاحتجاجات الدموية استمرت أربع اسابيع وانتهت بفرار الرئيس زين العابدين بن علي من البلاد.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى