منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هذه مواعيدكم التلفزيونية مع الكلمة الطيبة في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مهموم البياضة

avatar
المشرف العام
المشرف العام

تعود الإعلام العربي على التركيز في البرامج الدرامية والترفيهية عندما يتناول البرامج الخاصة بشهر رمضان الكريم.. "الشروق"، وبعد تناولها بالتفصيل للشبكات البرامجية الجزائرية والعربية وما تقترحه على جمهورها من مسلسلات وحصص ترفيهية، ها هي اليوم تمكّن قراءها من التعرف على أهم البرامج الدينية التي أعدتها الفضائيات لجمهورها.. برامج ستسمح لعشاق الكلمة الطيبة من تجديد اللقاء بنخبة من الدعاة والمشايخ والعلماء الأفاضل، يتقدمهم عميدهم فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي الذي يضرب لأنصار الوسطية موعدا على قناة "إقرأ" عنوانه "فقه الحياة".



"الأسوة الحسنة" للدكتور عائض القرني

* يعرض على مجموعة من الفضائيات ومنها قناة "الرسالة"
* أول برنامج تلفزيوني خاص بالدكتور عائض القرني الذي سيقدم فيه عبر ثلاثين حلقة، بمجموع 15 ساعة بث، تقوم فكرته على تناول سيرة الرسول، صلى الله عليه وسلم، بالتركيز على المعاني والقيم المجتمعية بعيدا عن السرد التاريخي، وكذا مواقف من حياته مع إسقاطاتها على الواقع المعاصر.
*

* "بيني وبينكم" للدكتور محمد العوضي
* على قناة "الراي" الكويتية وقناة "إقرأ"
*
* إعداد وتقديم الدكتور محمد العوضي، وقد حظي البرنامج بنجاح كبير في العام الماضي، وهو يقوم بتسليط الضوء على بعض الأمور الحياتية المرتبطة بالنصوص القرآنية والأحاديث النبوية وقصص من التاريخ الإسلامي.

* "معين الأنبياء" للشيخ صالح بن عواد
* قناة "4 شباب"
* سيحل الشيخ صالح بن عواد المغامسي ضيفاً دائماً على شاشة قناة "فور شباب" في شهر رمضان المبارك من خلال برنامجه اليومي المباشر "معين الأنبياء" والذي يبث منطيبةالطيبة على ساكنها أفضل الصلاة وأجل التسليم لنعيش فيه مع شيخنا الكريم قصص عدد من الأنبياء، عليهم الصلاة والسلام.
*

* "فقه الحياة" للعلامة يوسف القرضاوي
* قناة "إقرأ"
* "فقه الحياة" لفضيلة الدكتور العلامة يوسف القرضاوي سيعرض في شهر رمضان وسيبث عبر قناة "اقرأ" الفضائية في خمس قارات حول العالم، وسوف يترجم البرنامج إلى أكثر من لغة منها الإنجليزية والأردو وغيرها من اللغات واسعة الانتشار في العالم.
* "أسرتي سعادتي" للدكتور غازي بن عبد العزيز الشمري
* على مجموعة من الفضائيات
* برنامج رمضاني جديد للدكتور غازي بن عبد العزيز الشمري مكون من 28 حلقة على عدد حروف الهجاء بطريقة جديدة ومبتكرة. وسيكون للشمري برنامج آخر ومباشر كل أحد في شهر رمضان على قناة الراية في تمام الساعة 10 ونصف مساءً للإجابة على مشاكل الناس.
* "رحلة للسعادة" للداعية عمرو خالد
* يعرض على مجموعة من الفضائيات
* رحلة للسعادة« هو العنوان الذي اختاره الداعية عمرو خالد للبرنامج الذي سيتوجه فيه إلى جمهوره خلال شهر رمضان، فهو كما يقول صاحبه: »طريقة جديدة لمن يريد وسط هذه الآلام والأحزان أن يعيش حياة تملأها الطمأنينة والأمل والتفاؤل والأمان والفرحة والابتسامة والسعادة". حلقات البرنامج البالغ عددها 28 تلخص الرحلة التي أراد عمرو خالد من مشاهديه مرافقته بها.
o

* "خواطر" لأحمد الشقيري
* يعرض على "الرسالة" - "الأم بي سي" - "الراي" - "المحور" - "الشارقة".
* "الجزء 6" من برنامج خواطر، يسعى فيه أحمد الشقيري إلى تحسين صورة "خواطر" التي بهتت في رمضان الماضي. ويتم تصوير »خواطر 6« في ماليزيا بالإضافة إلى إسبانيا وبريطانيا ومصر والسعودية والإمارات.
*

* "آيات معجزات" للدكتور زغلول النجار
* قناة "الناس"
* برنامج رمضاني جديد للدكتور زغلول النجار ويستعرض عددا من آيات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وعدد حلقات البرنامج 30 حلقة.
*

* "طريق النور" للشيخ عمر عبد الكافي
* على قناة "دبي"
*

* "مشاهد" للداعية نبيل العوضي
* قناة "الوطن"
* برنامج "مشاهد الجزء 2" للمبدع الداعية نبيل العوضي يتناول مشاهد ولقطات مهمة من كل دولة وفي كل مشهد يستخرج منه القصص والعبر للمشاهد الكريم.
*

* "مسافرون" للدكتور محمد العريفي
* قناة "آل بي سي"
* للسنة الخامسة على التوالي، يقدّم الشيخ الدكتور محمد العريفي برنامجه الديني "مسافرون" في الشهر الفضيل على شاشة "آل بي سي". ويهدف إلى ترويج ونقل الصورة الصحيحة والحقيقيّة للقيم والأخلاق والصفات الإسلامية الحميدة.
*

* "حطم صنمك" للشيخ خالد عبد الله
* على قناة "الناس"
* برنامج "حطم صنمك" في جزئه الثاني على التوالي هذا الـعـام لفضيلة الشيخ. خالد عبد الله والتي سيصطحبنا الشيخ معها طوال شهر رمضان المبارك متحدثا عن تطويع النفس لله.
*

* "كونوا ربانيين" للشيخ صلاح سلط
* على قناة "الناس"
* تقديم مشترك يجمع بين الشيخ صلاح سلطان والدكتور راغب السرجاني، ويتحدت عن العلماء الربانيين وكيفية التوفيق بين العلم والربانية.
*

* روائع التابعين" للشيخ محمود المصري
* على قناة "الناس"
* برنامج رمضاني جديد لفضيلة الشيخ محمود المصري يتحدت عن التابعين
* .
* "مفاهيم" مع الشيخ محمد الحسن الددو
* على قناة "4 شباب"
* أصبح الإنسان في حاجة ماسة إلى أن يضبط تصوراته ومفاهيمه.. ولأجل تحقيق هذا الهداف جاء برنامج مفاهيم. مع ضيف البرنامج الدائم الشيخ العلامة محمد الحسن الددو والذي يحاوره الدكتور المتألق عادل باناعمة.
*

* "النبلاء" للعلامة أبي إسحاق الحويني
* على قناة "الناس"
* برنامج جديد للعلامة المحدث أبي إسحاق الحويني يتحدث فيه عن الصحابة والتابعين.
*

* "تذوق الثمرات" للعلامة محمد حسين يعقوب
* على قناة "الناس"
* برنامج جديد للشيخ العلامة محمد حسين يعقوب.
*

* الفضائيات العربية ممنوعة على من أعمارهم "دون 18 سنة"
* مشاهد ساخنة وبطلات خدشن الحياء في شهر الفرقان
* ناصر
* اختفت بصفة شبه نهائية المسلسلات الدينية الراقية التي كانت تقدمها مصر بالخصوص في سبعينيات القرن الماضي مثل "عروس اليمامة" و"وعد الحق" و"محمد رسول الله"، والتاريخية التي تروي سير العظماء في الثمانينيات مثل"ابن سينا" و"جمال الدين الأفغاني" و"ابن تيمية". وصار رمضان لدى الكثير من الفضائيات مرادفا للفكاهة والتسلية وحتى للإثارة.
* لا تخلو أطباق رمضان 2010 التلفزيونية من التوابل الحارة جدا، حيث اشتغل هذا العام كل الفنانين الذين اشتهروا بتجاوزاتهم الأخلاقية رفقة فنانات الإغراء، وعلى رأسهم غادة عبد الرزاق المثيرة للجدل، خاصة بعد مشاركتها في فيلم "حين ميسرة" رفقة سمية الخشاب، والتي كسرت كل الطابوهات وقيل إنها الفنانة الأكثر إغراء في تاريخ السينما العربية، وهي الممثلة التي لا تناقش أي دور يسند إليها وأي لقطة إباحية مهما بلغت من تعفن.
* وستكون غادة عبد الرازق بطلة لمسلسل بعنوان »أزواج الحاجة«، وهو مسلسل شبه صورة طبق الأصل للحاج متولي، الذي كان متزوجا من أربع نساء، بينما الحاجة غادة متزوجة في هذا العمل من خمسة رجال.
* والمسلسل ممنوع على صغار السن وأيضا الكبار الذين يحترمون شهر العبادة، لأنه مليء باللقطات الفاحشة كاتهام البطلة لأحد أزواجها بالعجز الجنسي، ناهيك عن مشي وحركات إباحية لا تليق بكل الشهور فما بالك بشهر الصيام المعظم؟
* ودخلت فنانة الإغراء أيضا علا غانم رمضان بمسلسل يحمل عنوان "العار"، وتبدو فيه علا بألبسة كاشفة لجسدها وكأنها على شاطئ البحر على الدوام.
* ومعلوم أن أدوار علا غانم السينمائية لا تخلو من المشاهد الساخنة، وهي أيضا من الفنانات اللائي لا ينطقن كلمة "لا" مهما يكن من سيناريو.
* وتعود رزان مغربي، المنشطة اللبنانية السابقة، للأعمال المصرية ولكن هذه المرة للتلفزيون مع الفنان أحمد آدم في مسلسل "الفورجي"، والعمل أيضا لا يليق بشهر الصيام، خاصة وأن أحمد آدم من الفنانين الذين يشاركون مع فنانات القبلات فقط مثل منة شلبي التي قدمت معه أفلاما منحطة أخلاقيا مثل "فيلم هندي".
* كما قدم أحمد عيد لرمضان مسلسل "أزمة سكر" ويتطرق إلى الفياغرا والضعف الجنسي، وأحمد عيد له أفلام تخدش الحياء أهمها "فيلم ثقافي"، الذي يتناول شهوات الشباب والأشرطة الإباحية، وفيلم "إوعه وشك"..
* وعموما فإن الكثير من الفضائيات العربية ستكون ممنوعة على من تقل أعمارهم عن 18 سنة خلال شهر العبادة والقرآن.. والمفارقة أن "نجوم" رمضان 2010 تورطوا جميعا في سبّ الجزائر خلال أزمة الكرة الأخيرة بين مصر والجزائر.
*

* ركن نوستالجيا + الترويسة وصورة زوجة الآغا ومصطفى الآغا
* السيدة مي خطيب، حرم الآغا، تكشف:
* "مصطفى حافظ جيد للقرآن الكريم ويؤمّ المصلين في دبي"
* دردشة: سمير مخربش
* تصوير: مكتب سطيف
* * كيف تعيش مي الخطيب وزوجها مصطفى الآغا شهر رمضان في دبي؟
* كما تعلم نحن لسنا في بلدنا، وبالرغم من أن الإمارات بلد مسلم لكننا لا نعيش نفس الأجواء التي اعتدنا عليها في بلدنا سوريا. وفي الإمارات نحاول أن نحافظ على الجو الشرقي، مع العلم أن عائلتي لا تحب الخروج وأغلب الأوقات نبقى في البيت ونتابع بكثرة المحطات العربية التي تتفاعل مع رمضان ببرامج خاصة. وبالنسبة لمصطفى فإن رمضان هو شهر الراحة، لأن برنامج "صدى الملاعب" يتوقف.
* *هل مصطفى في شهر رمضان هادئ أم أن الصيام يؤثر عليه فيثور بسرعة؟
* الله مصطفى يكون هادئا جدا في رمضان، لأنه يكون بعيدا عن العمل.
* * تحضر مي بنفسها الأطباق أم تعتمد على شخص آخر؟
* بالطبع أحضر الطعام بنفسي في رمضان وفي بقية الأشهر، فأنا أحب الطبخ كثيرا، كما أنني سيدة بيت من الدرجة الأولى والاهتمام بالبيت والزوج والأولاد له أولوية كبيرة في حياتي.
* * وبالنسبة للطبخ هل هناك أكلة معينة تحضرينها لمصطفى في هذا الشهر الكريم.
* في رمضان نفضل تحضير الشربات بمختلف أنواعها ونحضر خاصة الفتة.
* * حدثينا قليلا عن مصطفى خارج الشغل، يعني عن سلوكه ومزاجه بعيدا عن العمل.
* مصطفى يحب الأجواء الرمضانية وهو عاطفي ويحن لأيام زمان في الشام، لأنه متمسك جدا بجذوره. كما يعجبني فيه تواضعه وصراحته، وباعتباري زوجته فإنني أعرف عنه تفاصيل كثيرة فهو إنسان شعبي رغم شهرته.
* *هل يواظب على العبادات وأداء صلاة التراويح؟
* مصطفى ما شاء الله فهو مواظب جدا على الصلاة في رمضان وفي غير رمضان، كما أنه ملتزم بأدائها في المسجد، مع التزامه بصلاة التراويح. بل إنه والحمد لله لا ينام حتى يصلي الفجر.
* *وهل يحفظ القرآن الكريم؟
* نعم هو حافظ جيّد ولما يتوجه إلى المسجد بدبي فإن الناس يطلبون منه الصلاة بهم ويؤمهم.. في البداية كان يتحرّج ويعتبرها مسؤولية كبيرة، ولذلك فهو حريص على الحفظ الجيد والقراءة السليمة للقرآن. والحمد لله فقد تعوّد على هذا الأمر وصار يؤمّ المصلين بصفة عادية.
* *هل لكم برنامج خاص لسهرات رمضان؟
* لا أبدا فنحن لا نحب السهرات وعائلتي عائلة بيتوية، وحتى مصطفى ملتزم جدا كزوج وأب فهو نادرا ما يذهب إلى مشوار بدون العائلة وأكبر دليل على ذلك تنقلنا معه إلى الجزائر.
* * علمت أن والديك عاشا في الجزائر ولك أخ ولد هنا؟
* بالفعل والدايا درسا اللغة العربية بولاية قسنطينة في الستينيات وبالضبط في بين 1964 و1967 وأخي ولد بهذه الولاية.
* *لك أخ قسنطيني إذن...
* نعم الأخ الأكبر، واسمه يوسف الخطيب، وأنا شخصيا تمنّيت لو أنني زرت قسنطينة التي عاشت فيها عائلتي لكن الظروف لم تسمح لي بذلك وأتمنى زيارتها مستقبلا.
* ركن "قالوا لعرب قالوا" + الترويسة
* بيت الرجال خير من بيت المال
* لأن الرجال يأتون بالمال والمال لا يصنع الرجال والرجل هنا ليس بمعنى الذكر وإنما الرجل بمعنى صفات، قيم وشهامة ونبل وجود.

المصدر: الشروق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

نسرين

avatar
وسام الشرف
احسنت يااخي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

العاشقة

avatar
وسام الشرف
لماذا نهتم بامور الدين الا في الشهر الكريم ام ان الدين الاسلامي في شهر واحد

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مهموم البياضة

avatar
المشرف العام
المشرف العام

اشكرك اختي العاشقة واتمنى ان يزول عشقك قريبا
اما بخصوص اامور الدين هكا تعودنا
ابدي منكن هناك كم لاترتدي الخمار الا في رمضان
و الفنوات تكثر بها البرامج الدينية الا في هذا الشهر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى