منتديات البياضة الثقافية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
منتديات البياضة الثقافية

الاصالة---- الشمولية --- الوفاء

***************** ا منتديات البياضة ترحب بالجميع*******************

 
منتديات البياضه فضاء مفتوح للجميع نطلب من الجميع الاثراء
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم أعضاء منتديات البياضة الثقافية بأحر التهاني وأجمل الأماني لكل الشعب الجزائري عامة والى سكان البياضة خاصة .......كل عام وأنتم بخير

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الجمعة الموافق لـ10 سبتمبر المقبل هو أول أيام عيد الفطر فلكيا في كل الدول الإسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مهموم البياضة


المشرف العام
المشرف العام
سيكون يوم الجمعة الموافق لـ10 سبتمبر المقبل هو أول أيام عيد الفطر فلكيا في كل الدول الإسلامية، حسب ما أعلن عنه المشروع الإسلامي لرصد الأهلة.

وحسب موقع العرب أون لاين الذي أورد الخبر أمس فإن غالبية الدول الإسلامية بدأت شهر رمضان يوم الأربعاء 11 أوت المنصرم وستكون ليلة الشك يوم الأربعاء 8 سبتمبر، وفي هذا اليوم سيستحيل رؤية الهلال في جميع الدول الإسلامية، وذكر بيان المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، بأن حتى القارات الآسيوية والإفريقية والأوربية لن تشهد رؤية الهلال وهذا لغروب القمر قبل غروب الشمس، ولهذا سيكمل المسلمون في كل العلم صيام 30 يوما من رمضان ليكون العيد يون الجمعة 10 سبتمبر المقبل.



هذا وأشار البيان إلى أنه لايجب تحري هلال العيد نظرا، لأن القمر يغيب قبل الشمس في اليوم التاسع والعشرين، مشيرا إلى أنه من غير المعقول دعوة الناس لتحري شيء يؤكد العلم القطعي عدم وجوده. وتأتي الدعوة إلى عدم تحري هلال رمضان بناء على التوصيات التي خرج بها مؤتمر الإمارات الفلكي الثاني الذي انعقد بأبو ظبي شهر جويلية المنصرم، حيث أوضح العلماء والفقهاء المشاركون فيه بأن هذا المطلب لا يتعارض مع سنة الرسول عليه السلام بتحري هلال ليلة الشك، إذ أن هذه التوصية مرتبطة بالحالات التي لا يكون فيها القمر موجودا في السماء بعد غروب الشمس.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bayadasouf39.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى